رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سبب وفاة العداءة الأمريكية توري بوواي

نشر
الأمصار

أعلنت وكيلة العداءة الأمريكية توري بوواي، الفائزة بثلاث ميداليات أولمبية، أن مضاعفات تتعلق بالولادة كانت سبب وفاة بوواي في مايو الماضي.

وفارقت بوواي الحياة عن عمر 32 عاما في منزلها في فلوريدا في أوائل أيار/مايو، وتحدثت وكيلتها كيمبرلي هولاند للتليفزيون الأمريكي في محاولة لوضع حد للشائعات حول سبب الوفاة.

وقالت هولاند في تصريحات لشبكة "سي.بي.إس نيوز" الإخبارية :"للأسف، الكثير من الناس، بما في ذلك الإعلام، يطلقون شائعات حول أنها فعلت شيئا بنفسها، وهو أمر مؤلم للغاية"، وأضافت أن بوواي كانت تعاني من مضاعفات الولادة عند وفاتها.

وأضافت :"بذلك نأمل، بعد معرفة الحقيقة الآن، أن تكون هناك الكثير من الاعتذارات."

وكانت بوواي قد توجت بذهبية 4×100 متر تتابع وفضية 100 متر وبرونزية 200 متر في أولمبياد ريو 2016 ، وفي العام التالي أحرزت ذهبية 100 متر فردي في بطولة العالم في لندن.

الإثيوبي جيرما يحطم رقما عالميا في لقاء باريس

حطم العداء الإثيوبي، لاميشا جيرما، اليوم الجمعة، الرقم القياسي العالمي في سباق 3000 م حواجز بفارق كبير، عندما سجل 7:52.11 دقائق في لقاء باريس الدولي، ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.

وتفوق جيرما (22 عاما) على الرقم القياسي السابق، المسجل باسم القطري سيف سعيد شاهين (7:53.63 د) في لقاء بروكسل البلجيكي منذ عام 2004، ليكتب تاريخ جديد وفصل مختلف في حياته يصل بعدها إلى أعلى المراتب.

ونجح الإثيوبي في التفرد بصدارة السباق متجاوزا الحواجز، لينتهي به الأمر مستلقيا على المضمار إثر تحطيمه للرقم القياسي.

وقال جيرما "أشعر بسعادة كبيرة.. سعيد وفخور جدا".

وأضاف "شعرت أنني أركض بسرعة كبيرة خلال السباق، وأنا واثق للغاية.. الرقم القياسي العالمي ليس مفاجأة، لقد خططت لتحطيمه هذه الأمسية في باريس.. إنه نتيجة إصرار كامل".

وسيطر جيرما على السباق، الذي أنهاه بفارق 17 ثانية عن ريوجي ميورا صاحب المركز الثاني، الذي سجل رقما قياسيا يابانيا جديدا بلغ 8:09.91 دقائق، بينما حلّ الإسباني دانيال آرس في المركز الثالث، بزمن 8:10.63 د.