رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الأردني: وفاة شخصين بينهم أجنبي إثر انهيار جدار عقار تحت الإنشاء

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الثلاثاء، تعامل الفرق المتخصصة في الدفاع المدني والشرطة مع حادث انهيار جزء من جدار لعقار قيد الإنشاء في محافظة العاصمة، مشيرا لمقتل شخصين اثنين أحدهما يحمل جنسية عربية وإصابة 2 آخرين جراء الحادث.

وطالبت مديرية الأمن العام في الأردن إلى أخذ الحيطة والحذر، في ظل حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة مع ساعات الظهيرة والتي قد يرافقها هطول أمطار في مناطق متفرقة وأجواء مغبرة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، حسب النشرات الجوية الصادرة.

وحثت مديرية الأمن العام الأردنية المواطنين على ضرورة الابتعاد عن مواقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية وفي منطقة البحر الميت، مؤكدة ضرورة التأني أثناء القيادة وخاصة على الطرقات التي قد تشهد غباراً كثيفاً أو هطول مطر، والتعاون مع الدوريات المنتشرة للدلالة والإرشاد.

 

أخبار أخرى…

السياحة الأردنية: نتعاون مع مصر بشأن مسار العائلة المقدسة

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردني الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن وزارة السياحة الأردنية تعمل على تعزيز التعاون المشترك بين القاهرة وعمان بشأن السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص وخصوصا بشأن مسار العائلة المقدسة.

وقال المسئول الأردني ، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن السياحة الدينية تمثل أولوية بالنسبة للأردن، سواء للمقدسات المسيحية أو الإسلامية، مشيرًا إلى أن الأردن يصدر العديد من المنشورات السياحية التي تحكي عن قصة الأردن والمواقع المسيحية والإسلامية بالتعاون مع مصر بشأن مسار العائلة المقدسة.

وأضاف أن الأردن بحث أيضًا التعاون مع المملكة العربية السعودية في السياحة الإسلامية وبرامج العمرة، من خلال السماح للمعتمرين بمجرد انتهائهم من المناسك بزيارة مقامات الصحابة والأنبياء، مؤكدا على وجود تكامل مع الأشقاء في الدول العربية بشأن السياحة.

وأشار إلى أن الأردن يضم فرصة ذهبية المستثمرين لإقامات استثمارات في القطاع السياحي بكافة جوانبه من حيث الفنادق والمزارات السياحية والخدمات والمطاعم وغيرها، لافتا إلى أن الأردن يشهد حاليا حركة سياحية غير مسبوقة من خلال منصات تسويقية تم إطلاقها خلال العام الماضي، ومشددا على أن الأردن موجود وحاضر في كافة المحافل.

ونوه رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية إلى أن التحديات التي كانت تواجهها بلاده لم تعد موجودة، موضحا التسهيلات التي قدمتها الحكومة الأردنية من حيث تيسير التأشيرات الإلكترونية وفتح المطارات والأجواء واستقطاب طيران عارض منخفض التكاليف، ودعم السياحة بالموازنة العامة بإطلاق حملات تسويقية مكثفة خارجيا؛ مما انعكس على زيادة الطاقة الاستيعابية للأردن والترويج لمنتجها السياحي.