رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 13 يونيو 2023)

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا تأثر مناطق غرب البلاد بنشاط للرياح من مساء اليوم الثلاثاء، بينما تتعرض معظم المناطق لموجة حر تبدأ غدا الأربعاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و45 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتنشط من مساء اليوم، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية على معظم المناطق الساحلية، وبين 35 و40 درجة مئوية على باقي المناطق، وتسجل ارتفاعا ملحوظا غدا.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول مساء الغد إلى شرقية فشمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا من الغد، خصوصا يوم الخميس على معظم المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر هذا اليوم على غات، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى جنوبية نشطة السرعة، خاصة على غدامس والحمادة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية، تصل على غدامس إلى 45 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا ملحوظا غدا على معظم المناطق.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلي شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا يوم الخميس على معظم المناطق.

أخبار أخرى..

صندوق النقد الدولي: ليبيا بحاجة إلى استراتيجية اقتصادية واضحة المعالم

أكد صندوق النقد الدولي أن ليبيا بحاجة بشكل عاجل إلى ميزانية شفافة تقلل التكاليف المرتبطة بارتفاع الإنفاق على أجور القطاع العام والإعانات.

وقال الصندوق في تقرير له، حسب وكالة الأنباء الليبية (وال)، إن رواتب القطاع العام تهيمن على الإنفاق الحكومي، حيث يعمل نحو 2.2 مليون شخص (نحو ثلث السكان) في القطاع العام وتبلغ الإعانات والمنح نحو ربع الإنفاق.

وأضاف أن ليبيا بحاجة إلى استراتيجية اقتصادية واضحة، ووضع خطة تعمل على تحسين استخدام عائدات النفط لتنويع الاقتصاد، مؤكدًا أن نجاح الإصلاحات يعتمد على تحقيق بيئة سياسية وأمنية مستقرة وتطوير القدرات المؤسسية.