رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توافق على تحديد خيم الحجاج العراقيين قرب مجسر الجمرات

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن موافقة الجانب السعودي على تحديد خيم الحجاج العراقيين قرب مجسر الجمرات.

وقال مدير دائرة الخدمات في الهيئة العليا للحج والعمرة مدير بعثة المدينة المنورة عبد الحكيم نصرت إن" هناك تعاوناً وثيقاً بين بعثة الحج العراقية والجهات الساندة ومن بينها البعثة الطبية "، لافتاً الى أن "هناك استحضارات لموسم الحج ومنها إعداد قوائم بالأطباء والأدوية ووضع آلية لتوفير الخدمة في الديار المقدسة منها فتح عيادة مركزية في المدينة المنورة ومكة المكرمة إضافة الى شبكة عيادات في سكن الحجاج في الديار المقدسة إضافة الى الفرق الجوالة ووجودهم في قوافل الحجاج".

وأضاف أن" الخدمات التي تقدمها بعثة الحج العراقي كبيرة وحققت طفرة في تقديم الخدمات وبشهادة وزارة الحج السعودية "، مشيراً الى أن" توزيع الخيم في منى موزعة على جميع دول العالم، وكان سابقاً بعيداً عن مجسر الجمرات ولكن سعى رئيس الهيئة الشيخ المسعودي أن تكون قريبة من المجسر واستحصل الموافقات للتسهيل على الحجاج العراقيين".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد خلال لقائه السيسي أهمية إنضاج العمل المشترك وتحقيق التكامل

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أهمية إنضاج العمل المشترك لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، فيما أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى دور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى صباح اليوم، في قصر الاتحادية، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى القاهرة، التي وصلها يوم أمس على رأس وفد حكومي رفيع".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تشهد تقدماً ملموساً على مختلف المستويات والصعد، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، مشيراً الى أن "اللقاء شهد التأكيد على مواصلة التعاون المتبادل، وترجمته إلى واقع عمل ملموس، بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "أهمية إنضاج العمل المشترك، لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، وتحقيق التكامل في مجالات عدة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين والمصالح المتبادلة لشعبيهما".