رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة صياد فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي قبالة شاطئ غزة

نشر
البحرية الإسرائيلية
البحرية الإسرائيلية

أصيب صياد فلسطيني، اليوم الثلاثاء برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وقد إصيب الصياد بعدة أعيرة نارية مغلفة بالمطاط أطلقها عليه جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي، وهو على متن مركبه قبالة شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقى العلاج، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

وأكدت الوكالة أن مركب صيد على الأقل تعرض لأضرار بفعل رصاص زوارق بحرية الاحتلال التى هاجمت مراكب الصيادين وفتحت صوبها خراطيم المياه، وتتعمد زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة مراكب الصيادين بشكل يومي في بحر غزة وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين من بيت لحم واندلاع مواجهات في جنين

وفي سياق أخر، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، لاثنين من الفلسطينيين من مدينة بيت لحم.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية لمراسل وكالة أنباء فلسطين "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وائل مفرح من بلدة الدوحة غربا، وعبد الله حماد من منطقة جبل هندازه بعد دهم منزلهما وتفتيشهما.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بمداهمة منزل في مدينة جنين وسط اندلاع مواجهات .

وذكرت مصادر فلسطينية لـ"وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال قامت بإقتحام مدينة جنين بعد تسلل الوحدات الخاصة للحي الشرقي ونشر القناصة على اسطح العمارات وسط إندلاع مواجهات بين الفلسطينين وقوات الاحتلال، وأطلقت القوات قنابل الصوتية والأعيرة النارية كما داهمت منزل الفلسطيني عدي زهير بعجاوي في الحي وخربت محتواياته.

فلسطين تطالب الاتحاد الأوروبي بإلزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاتحاد الأوروبي بلعب دور فعال، من خلال الضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها ووقف الإجراءات الأحادية جميع في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتيس شيناس، في مكتبه بمدينة رام الله، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون بورجسدورف.

وبحث اشتية مع شيناس آخر المستجدات في ظل الفراغ السياسي، مشددًا على أهمية العمل لخلق حراك دولي لإعادة إحياء مبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.