رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

200 مليون يورو مقابل تخلي باريس سان جيرمان عن مبابي

نشر
الأمصار

حدد نادي باريس سان جيرمان، سعر رحيل نجمه الفرنسي كيليان مبابي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك وفقًا للتقارير الفرنسية التي سربها فريق العاصمة للصحف العالمية.

وبحسب تقارير فرنسية، فقد أبلغ مبابي، إدارة باريس، في خطاب رسمي، أمس الإثنين، بأنه لن يفعل بند التمديد حتى 2025، وبالتالي سينتهي عقده في يونيو 2024.

ووفقا لصحيفة "ماركا"، فإن ريال مدريد هو الفريق المفضل للحصول على خدمات مبابي هذا الصيف، لا سيما عقب رحيل كريم بنزيما إلى اتحاد جدة، وحاجة الميرنجي لضم مهاجم جديد.

وأشارت الصحيفة إلى وجود غضب شديد داخل سان جيرمان، من توقيت تسريب خطاب مبابي، عقب يومين فقط من الفيديو الشهير لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذي يعد فيه أحد المشجعين بضم النجم الفرنسي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إدارة باريس سان جيرمان تطلب 185 مليون يورو، للموافقة على رحيل كيليان مبابي، في الصيف الحالي.
 

كيليان مبابي يرفض تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان

أبلغ الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، إدارة ناديه، عزمه على عدم التجديد مع فريقه لمدة أخرى، في مفاجأة من العيار الثقيل في الوقت الذي يستعد فيه الميركاتو الصيفي للانطلاق في عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" فإن كيليان مبابي أرسل لباريس سان جيرمان رسالة رسمية اليوم ليخبرهم أنه لن يُفعّل خيار التجديد لسنة إضافية .

وأوضح التقرير أن إدارة باريس سان جيرمان أظهرت حزمها بوضوح، إما أن يعطي كيليان مبابي مؤشرات إيجابية للتجديد أو عرضه للبيع وعدم تركه حرًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه الطرفان مناقشات مبشرة للتجديد لما بعد 2025 قبل أسابيع إلا أن إدارة باريس سان جيرمان أصيبت بخيبة أمل في ظل الرغبة التي كانت تدفعهم في الوصول إلى صيغة اتفاق.

وفي سياق متصل، أخبر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أحد المشجعين أنه سيتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "ماركا"، فإن أحد المشجعين سأل بيريز هل ستتعاقد مع مبابي، فأجاب بيريز "نعم.. ولكن ليس هذا العام".

واعتبرت الصحيفة أن بيريز يلمح للتعاقد مع مبابي الصيف المقبل، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث سينتهي صيف 2024.