رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين: عاصفة ترابية مُحتملة اليوم الثلاثاء

نشر
الأمصار

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا من حالة الطقس غير المستقرة اليوم الثلاثاء، حيث يتوقع أن تتأثر الجمهورية بمنخفض جوي على سطح الأرض، يجلب كتلة هوائية مرتفعة في درجة حرارتها مصدرها صحراوي.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنه مع تقدم ساعات نهار اليوم الثلاثاء وحتى ساعات ما بعد عصر تنشط الرياح الجنوبية إلى الجنوبية الغربية على أغلب مناطق الصحراء الغربية وشمال ووسط الصعيد والعاصمة القاهرة وخليج السويس، وتتأثر تلك المحافظات بأجواء خماسينية تساعد على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، قد تصل العاصفة الترابية على بعض المناطق إلى مستوي العاصفة الجدارية.

 

وكشفت خرائط الطقس أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار على مدن الدلتا والقاهرة والقناة تشمل مناطق دون أخرى قد يصاحبها الرعد.

 

وأوضحت خرائط الطقس أن محافظات شمال الصعيد، ومنطقة خليج السويس، والبحر الأحمر، والصحراء الغربية، سوف تشهد وجود منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، بجانب كتل هوائية جنوبية غربية، تؤدي إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، قد تصل إلى العاصفة الترابية .

 

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء على القاهرة 36 درجة مئوية، وتسجل السواحل الشمالية 28 درجة مئوية، بالإضافة إلى توافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة، وسوف تشهد محافظات الصعيد ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 44 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

السياحة الأردنية: نتعاون مع مصر بشأن مسار العائلة المقدسة


أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردني الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن وزارة السياحة الأردنية تعمل على تعزيز التعاون المشترك بين القاهرة وعمان بشأن السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص وخصوصا بشأن مسار العائلة المقدسة.

وقال المسئول الأردني ، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن السياحة الدينية تمثل أولوية بالنسبة للأردن، سواء للمقدسات المسيحية أو الإسلامية، مشيرًا إلى أن الأردن يصدر العديد من المنشورات السياحية التي تحكي عن قصة الأردن والمواقع المسيحية والإسلامية بالتعاون مع مصر بشأن مسار العائلة المقدسة.

وأضاف أن الأردن بحث أيضًا التعاون مع المملكة العربية السعودية في السياحة الإسلامية وبرامج العمرة، من خلال السماح للمعتمرين بمجرد انتهائهم من المناسك بزيارة مقامات الصحابة والأنبياء، مؤكدا على وجود تكامل مع الأشقاء في الدول العربية بشأن السياحة.