رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر..ضبط راكب أجنبي في مطار برج العرب حاول تهريب أدوية بشرية

نشر
الأمصار

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي في مصر برئاسة الاستاذ مصطفى العربي مدير عام المواني الجوية من ضبط محاولة تهريب  كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة للقانون رقم  ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ بشأن مزاولة مهنة الصيدلة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية وقانون الإستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥.

ففي أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من أثينا علي رحلة طيران شركة ايجين اشتبه محمد حلمي رئيس الوردية ف الراكب  س . م . م أجنبي الجنسية من أصل مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية ، وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود الوحش وإسلام رجب مأموري الفحص تلاحظ وجود كثافات مختلفة.

وبالعرض علي محمد الشربيني مدير إدارة الجمرك بالإنابة قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتياً من كريم عصام و محمد عبد السلام ومجدي عباس مكافحة التهرب الجمركي وجهاد جلال بالأمن الجمركى تحت اشراف محمد حلمي رئيس الوردية وأيمن فوزي مدير التعريفة فتبين وجود عدد ١١٦ شريط سايتوتك و ٦٦ قلم انسولين.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة بمبلغ ١٩٠ ألف جنيه.

قرر مصطفى العربي مديرعام المواني الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة علي المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

أخبار أخرى…

البورصة المصرية تعلن توقف نظام التداول مؤقتا.. وتنفي وجود هجوم سيبراني

الأمصار

أدلت البورصة المصرية ببيان مقتضب اليوم الإثنين، بعد وقف التداول بسبب عطل فني، ونفت وجود أي هجوم سيبراني.

وأعلنت البورصة المصرية، عن توقف نظام التداول مؤقتا بسبب وجود عطل فني وجاري العمل على إصلاحه.

ونفت البورصة المصرية في بيانها، ما يتم تداوله من شائعات عن وجود هجوم سيبراني على خوادم البورصة.

وقالت إنه يتم التواصل حاليا مع فريق عمل مؤسسة ناسداك للعمل على حل المشكلة.

أخبار أخرى..

الجمارك المصرية: وصول 194 كيلو ذهب مع القادمين من الخارج خلال 30 يومًا


 شهدت المنافذ الجمركية دخول أكثر من 194 كيلو جرامًا من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج فى الفترة من 11 مايو الماضى إلى 11 يونيه الحالي، أى خلال شهر واحد من تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة، على نحو يعكس إقبال المقيمين بالخارج على الاستفادة من هذه التيسيرات الخاصة بالذهب الوارد بصحبتهم.

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، في بيان اليوم إن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يُسهم فى ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار؛ اتساقًا مع الأسعار العالمية، حيث يؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة فى مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضًا فى الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية.