رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترسل إغاثات عاجلة للمتضررين من بركان مايون بالفلبين

نشر
الأمصار

 أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل على متنها 51 طناً من الإمدادات الإغاثية والغذائية لمساعدة الآلاف من المتضررين من بركان مايون في إقليم ألباي في الفلبين، والذي تسبب في حدوث انهيارات أرضية وتدفقات للحمم البركانية، ونزوح الآلاف من السكان، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتعد استجابة دولة الإمارات السريعة لتقديم الدعم الإغاثي في إقليم ألباي في الفلبين أول استجابة دولية لدعم السكان المتضررين من البركان وذلك وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الإماراتية.
 

 وقال محمد عبيد الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الفلبين: "يأتي إرسال المساعدات إلى الفلبين امتداداً للعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بالفلبين في العديد من المجالات، وحرص قيادة دولة الإمارات الرشيدة على المساهمة في التخفيف من حدة الكوارث والأزمات الإنسانية التي تشهدها العديد من دول العالم، والتي تعكس قيم دولة الإمارات الراسخة نحو المساهمة في تعزيز الاستجابة الدولية في الأزمات والكوارث وتوفير المتطلبات الأساسية خاصة من المواد الغذائية التي تحتاجها الكثير من الفئات المتضررة من السكان، وتقديم الإغاثة العاجلة للدول في أوقات الحاجة".

أخبار أخرى…

6 أسهم تستحوذ على 42% من سيولة أسواق المال الإماراتية بختام تعاملات اليوم

الأمصار

استحوذت أسهم 6 شركات مدرجة في أسواق المال الإماراتية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على 42 بالمائة من السيولة التي حققتها بورصتا دبي وأبوظبي.


ووفقاً لبيانات أسواق المال الإماراتية، سجلت قيم تداول الأسهم الستة سيولة بلغت 606.671 مليون درهم مع نهاية تعاملات جلسة اليوم، التي تمثل 42 بالمائة من سيولة أسواق المال الإماراتية البالغة 1.447 مليار درهم.

وتصدر سهم "العالمية القابضة" المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية قائمة الستة أسهم من حيث الأعلى تسجيلاً لقيم تداولات بنحو 205.511 مليون درهم، وجرت تعاملات على أسهم الشركة بحجم 520.284 مليون سهم.
وتلاه سهم شركة "الاتحاد العقارية" المدرجة في بورصة دبي، محققاً قيم تداولات بلغت 112.618 مليون درهم، وأحجام تداول تجاوزت 362.494 مليون سهم.

 

وقفز سهم الاتحاد العقارية بعد مرور ساعة من تداولات اليوم الاثنين، ليصل إلى نسبة ارتفاع بلغت 14 بالمائة.

وسجل سهم شركة "ألفاظبي القابضة" قيم تداولات بلغت 88.506 مليون درهم، واستقطب حجم تداول بلغ 4.880 مليون سهم.

وجاء سهم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي والمدرجة في سوق دبي المالي بقيم تداولات بلغت 86.623 مليون درهم، وأحجام تداول تجاوزت 33.278 مليون سهم.

وسجل سهم الإمارت دبي الوطني أكبر بنك من حيث الموجودات في إمارة دبي قيم تداولات بلغت  60.268 مليون درهم، بأحجام تداول تجاوزت 4.23 مليون سهم.