رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوروجواي يحصد كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً

نشر
الأمصار

حصد منتخب أوروجواي لقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، بالفوز على منتخب إيطاليا 0/1، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سيوداد دي لا بلاتا في الأرجنتين.

وسجل هدف فوز أوروجواي في شباك منتخب إيطاليا اللاعب لوسيانو رودريجيز في الدقيقة 86.

وحقق منتخب أوروجواي اللقب للمرة الأولى في هذه الفئة العمرية، بعد خسارة نهائي 1997 أمام الأرجنتين، و2013 على يد فرنسا بركلات الترجيح.

وأنهى شباب أوروجواي بذلك احتكار منتخبات قارة أوروبا للقب في آخر أربع نسخ من البطولة، إذ كان المنتخب البرازيلي هو آخر منتخب من أمريكا الجنوبية يتوج باللقب، وذلك في بطولة عام 2011.

وبعدها أحرزت منتخبات أوروبا الكأس أربع مرات متتالية عن طريق فرنسا عام 2013 وصربيا عام 2015 وإنجلترا عام 2017 ثم أوكرانيا عام 2019.

أستراليا تستعد لمواجهة ثأرية مع الأرجنتين في بكين

يخطط جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا، للثأر عندما يواجه الأرجنتين، في مباراة ودية الأسبوع المقبل، في بكين، ذلك بعدما أطاح المنتخب الارجنتينى بخصمه الأسترالي من ثمن نهائي كأس العالم 2022، بالفوز بنتيجة 2-1.

وقال أرنولد إنه سيأخذ المباراة الودية في 15 يونيو/حزيران الجاري، على محمل الجد، حتى لو كانت مواجهة ودية لكن أشعر بالقشعريرة الآن لأننا نستطيع مواجهة أبطال العالم بعد فترة وجيزة من كأس العالم، والثأر.

وتحدث أرنولد عن غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة، وعلى رأسهم آرون موي لاعب سيلتك الاسكتلندي، وستكون الظروف رطبة ودافئة، لكن اللاعبين الأصغر سنا لديهم الطاقة، وسيركضون ويقاتلون.

وأتم "إنها فرصة رائعة لنا للذهاب إلى هناك، وتقديم كل ما لدينا، لا نطيق الانتظار لخوض المباراة".

بلغ منتخب إيطاليا دور الثمانية من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في الأرجنتين، بالفوز على نظيره الإنجليزي 2 /1 فجر اليوم الخميس بدور الستة عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1)، حيث تقدم توماسو بالدانزي بهدف للآزوري في الدقيقة الثامنة ثم تعادل ألفي ديفاين لإنجلترا في الدقيقة 24.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة حصل منتخب إيطاليا على ضربة جزاء، ليترجمها سيزاري كاسادي إلى هدف الفوز القاتل.

ويلتقي منتخب إيطاليا في دور الثمانية نظيره الكولومبي الذي اكتسح سلوفاكيا 5 /1.