رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يواجه الرأس الأخضر في مباراة ودية

نشر
الأمصار

يواجه منتخب المغرب، نظيره الرأس الأخضر في المباراة الودية التي تجمعهما ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في العاشرة مساءً، في فترة التوقف الدولي ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الأفريقية .

ويخوض منتخب المغرب معسكرا مغلقا في مجمع محمد السادس، ليواجه الرأس الأخضر، قبل السفر لمواجهة جنوب أفريقيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

وبعد ودية الرأس الأخضر يتنقل  منتخب المغرب إلى جنوب إفريقيا لملاقاة “البافانا بافانا”، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، يوم السبت 17 يونيو الجاري؛ علما أن المغاربة ضمنوا بطاقة التأهل مسبقا.

وانضم الثلاثي المتوج أوروبيا الي صفوف أسود الأطلس حيث حضر للمعسكر ثنائي إشبيلية، المتوج بلقب الدوري الأوروبي، ياسين بونو ويوسف النصيري، وكذلك نايف أكرد الذي فاز بلقب دوري المؤتمر مع وست هام، على حساب فيورنتينا الذي يضم بين صفوفه سفيان أمرابط.

كما انضم حكيم زياش نجم تشيلسي، لمعسكر الأسود في وقت مبكر، واستقبل بقية زملائه وسط أجواء من المرح والدعابة.

وغاب ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي عن التدريبات الأخيرة ، كما غاب الظهير الأيسر آدم ماسينا بداعي الإصابة.

من جهته أعرب طارق تيسودالي، لاعب جينت البلجيكي، عن سعادته بالعودة للمنتخب المغربي، للمشاركة في ودية الرأس الأخضر ومواجهة جنوب إفريقيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال تيسودالي، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم: "أبعدتني الإصابة عن المشاركة في المونديال (قطر 2022)، واليوم سعيد بتواجدي في المعسكر، هناك لاعبون جدد أيضا، الأجواء جيدة بين الجميع".

واختتم: "نحن نعمل بكل جدية، الآن نركز على الهدف المقبل، وهو الفوز بكأس أمم إفريقيا 2024  (الكان)، لتكريس الإنجاز الذي حققناه في مونديال قطر (احتلال المركز الرابع)".

منتخب ألمانيا يحتفل بالمباراة الـ1000 أمام أوكرانيا

يحتفل منتخب ألمانيا بالمواجهة الدولية رقم 1000 عندما يستضيف أوكرانيا ودياً في السابعة مساءً على ملعب فيسير شتاديون، ضمن استعدادات المنتخبات في فترة التوقف الدولي.

ويحضر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير المباراة التى من المقرر أن تذهب كل عائداتها إلى أوكرانيا بسبب الحرب.

ويخوض المنتخب الألماني ثلاث مباريات ودية فى يونيو الجاري، حيث يلعب المباراة رقم 1000 فى تاريخه بمواجهة المنتخب الأوكراني اليوم، ثم يواجه بولندا يوم 16، ثم يلتقي نظيره الكولومبي فى 20 يونيو.