رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد مباريات الاثنين 12 يونيو 2023

نشر
الأمصار

تشهد ملاعب العالم اليوم الاثنين 12- 6 - 2023 عددا من المباريات، أبرزها مواجهة ألمانيا  ضد أوكرانيا، والمغرب ضد الرأس الأخضر ضمن المباريات الودية.

مواعيد مباريات مباريات دولية ودية
ألمانيا  X أوكرانيا – الساعة 7 مساء

المغرب X الرأس الأخضر – الساعة 10 مساء  

مواعيد مباريات دورة تولون الدولية
المكسيك X أستراليا – الساعة 3 عصرا  

منتخب البحر المتوسط X قطر – الساعة 6:30 مساء

 

الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة تواليا


نجح الأهلي المصري، في حجز مقعده في النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، ليمثل القارة السمراء هناك للمرة التاسعة في تاريخه.

وكذلك ضمن الأهلي تواجده أيضا في نسخة المونديال عام 2025، التي ستقام بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

وجاء ذلك بعدما توج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، للمرة الـ11 في تاريخه، على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي للمسابقة القارية.

وحسم التعادل (1-1) نتيجة المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب محمد الخامس، علمًا بأن لقاء الذهاب قد انتهى لصالح الأهلي (2-1).

وأصبح الأهلي، الذي عزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بدوري الأبطال، الفريق العربي الثاني في نسخة مونديال الأندية هذا العام، بعد فريق اتحاد جدة، الذي يمثل البلد المضيف في البطولة، عقب تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) هذا العام.

وبات الأهلي الفريق السادس الذي يلعب في النسخة المقبلة بكأس العالم للأندية، بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

ويتبقى مقعد واحد فقط في مونديال الأندية للفائز بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس، ليصبح ممثلا لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، حيث من المقرر أن يتم كشف النقاب عن هويته في نوفمبر المقبل.

السيسي يهنئ الأهلي بالتتويج:

حرص عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على تهنئة الأهلي بالفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، اليوم الأحد.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر موقع "فيسبوك": "هنأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي النادي الأهلي والجماهير المصرية بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، مشيدًا بالإنجاز التاريخي الذي تحقق بالفوز بالبطولة للمرة الـ11".

وأشاد الرئيس بـ"الروح العالية التي تحلى بها جميع أفراد الفريق، والتي تعكس قوة العزيمة والإصرار على الفوز"، معربا عن تمنياته بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في مختلف الألعاب والبطولات.