رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تعلن تعرض خدمة الإنترنت لعطل

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، أمس الأحد، عن تعرض بعض شركات الاتصالات لضعف في تقديم خدمة الإنترنت لمشتركيها.

 

وأوضحت الشركة وفق ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية أن ذلك يعود نتيجة انقطاع الكابل الدولي الذي يربط شبكة الكابلات الدولية في الكويت بشبكة الاتصالات للشركات المشغلة للكابلات الدولية.

 

وأضافت الشركة أن ذلك على مسافة تبعد 8 كيلو مترات من مقسم المدينة في اتجاه مقسم ام الهيمان بسبب مشروع أعمال تطوير شارع القاهرة.

 

‏وبينت أنه جار اتخاذ الإجراءات لإصلاح القطع من قبل فريق الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لاستعادة حركة الإنترنت إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن.

 

الكويت: استحداث تأشيرة جديدة للأنشطة الرياضية والثقافية

أصدر وزير الداخلية الكويتي، الشيخ طلال الخالد قراراً باستحداث نوع جديد من تأشيرات الدخول إلى الكويت، تحت مسمى" سمة دخول لممارسة أنشطة رياضية أو ثقافية أو اجتماعية". 

وأوضح القرار أن التأشيرة تصدر من الإدارة العامة لشؤون الإقامة بناءً على الطلب المقدّم من أحد الأندية الرياضية، أو المؤسسات والهيئات والجمعيات الثقافية والاجتماعية المعتمدة في البلاد؛ وفقاً للضوابط التي تضعها الإدارة العامة لشؤون الإقامة. 

وتتيح التأشيرة لحاملها الإقامة المؤقتة في البلاد لمدة 3 أشهر، ويجوز تجديدها بما لا يتجاوز السنة من تاريخ الدخول.

أخبار  أخرى..

الكويت: مشروع ربط العراق بشبكة الكهرباء الخليجية خطوة إستراتيجة

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي المهندس مطلق أبورقبة أن ربط العراق بشبكة الكهرباء الخليجية خطوة استراتيجية نحو الربط العربي والإقليمي والذي يعد ضمن رؤية دول المجلس المستقبلية.

وقال أبو رقبة -في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قبيل إعلان بدء تنفيذ مشروع ربط العراق بالشبكة الكهربائية الخليجية- إن مشروع الربط الكهربائي الخليجي له منافع فنية واقتصادية تعود على دول المجلس.

وأضاف أن الربط الخليجي يسهم في دعم الحالات الطارئة ويحقق تجنب شبكات كهرباء دول مجلس التعاون أي انقطاع جزئي أو كلي.

وفي سياق أخر، كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عن إلغاء 66.584 رخصة قيادة سارية لوافدين في البلاد جراء إلغاء إقامتهم نتيجة الوفاة أو لوجودهم خارج البلاد.