رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يصل إلى إيطاليا

نشر
الأمصار

 وصل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد، إلى إيطاليا في زيارة دولة تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا.

ويرافق رشيد في زيارته، التي تعد أول زيارة دولة لرئيس عراقي، السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، وعدد من الوزراء ومسؤولين في رئاسة الجمهورية.

أخبار أخرى..

تركيا تعلن مقتل جنديين لها في إقليم كوردستان

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الأحد، مقتل جنديين اثنين جراء انفجار عبوة ناسفة، في إقليم كوردستان.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن "جنديين تركيين لقيا مصرعهما في إقليم كوردستان، جراء انفجار عبوة ناسفة (لغم أرضي) زرع في منطقة عمليات (المخلب- القفل) من قبل أعضاء حزب العمال الكوردستاني".

وأضافت أن "الجنديين تم نقلهما إلى المستشفى سريعاً، إلا أنهما فارقا الحياة نتيجة إصاباتهما".

وانطلقت عملية "المخلب القفل" التركية في أقصى شمال اقليم كوردستان العراق، في شهر أبريل/نيسان من العام 2022 الماضي، بهدف القضاء على المقاتلين التابعين لحزب العمل الكوردستاني في المنطقة.

وصل وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري، مساء اليوم الأحد، إلى اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام، إن الهواري وصل اربيل قادما من بغداد على رأس وفد رفيع، وكان باستقباله عدد من المسؤولين في حكومة اقليم كوردستان ووزارة الصحة في الإقليم.

وبين أن الهواري سيعقد مناقشات واتفاقات صحية بين حكومته وحكومة إقليم كوردستان، مبينا ان الوزير الضيف سيلتقي يوم غد الاثنين مع رئيس وزراء الإقليم لعقد مباحثات ومشاورات.

كما سيلتقي الوزير الضيف كما هو مقرر بالزعيم الكوردي مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ورئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

وكان الهواري، قد وصل الى بغداد، اليوم الاحد، على رأس وفد رسمي في زيارة عمل رسمية قصيرة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الأردن والعراق، وأجرى العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين العراقيين.

وترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرين لمجلس الوزراء، جرى خلالها استعراضُ القضايا والأوضاع العامة في البلاد، وتناولُ أبرز الملفات في مختلف المجالات، وكذلك التداولُ في الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات بشأنها.