رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد البرلماني الدولي يهنئ تبون بانتخاب الجزائر عضواً في مجلس الأمن

نشر
الأمصار

بعث رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باشيكو، إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مهنّئا بمناسبة انتخاب الجزائر عضواً غير دائم في مجلس الأمن الأممي لفترة 2024-2025.

وأعرب فيها عن يقينه بأن “تجربة الجزائر ودورها القيادي في محاربة الإرهاب سيفيدان هذه الهيئة فيما يتعلق بالحفاظ على الأمن والسلم في العالم”.

وتقدم باشيكو في رسالته باسمه وباسم الهيئة البرلمانية الدولية، بأحر التهاني لرئيس الجمهورية بمناسبة هذا الحدث الهام، وأعرب عن تمنياته بالسداد للجزائر في شغل هذا المنصب العالي المسؤولية.

وأردف المسؤول البرلماني مهنئا رئيس الجمهورية في ذات الرسالة بمناسبة تعيينه من طرف الاتحاد الافريقي. قائدا في مجال مكافحة الإرهاب في القارة الافريقية. مضيفاً: “إنّ هذا اعتراف مستحق بخبرتكم وبتجربة الجزائر في هذه المهام بالغة الأهمية”.

أخبار أخرى..

بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة الأردنية الجزائرية المشتركة بعمان

بدأت في العاصمة الأردنية عمان الاجتماعات الفنية التحضيرية للجنة الأردنية الجزائرية المشتركة اليوم الأحد، في دورتها التاسعة برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية دانا الزعبي، والسفير الجزائري نور الدين خندودي المدير العام للبلدان العربية، بمشاركة ممثلين عن الوزارات والمؤسسات المعنية في البلدين.

وتبحث اللجنة عددًا من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات، ولاسيما الاقتصادية منها؛ تنفيذا ومتابعة لمخرجات الزيارة الملكية للجزائر في ديسمبر الماضي، وما تبعها من لقاءات متبادلة على أعلى المستويات.

وقالت دانا الزعبي إن اجتماعات هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة بعد النتائج التي تحققت خلال الأشهر الماضية، والجهود المبذولة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومتابعة تنفيذ مخرجات زيارة الملك عبدالله الثاني إلى الجزائر في ديسمبر الماضي، واللقاءات والزيارات اللاحقة على أعلى المستويات.

وأشارت إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين البالغ حوالي 250 مليون دولار ما يتطلب العمل المشترك لزيادته وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة، وتفعيل اتفاقية التعاون التجاري الموقعة بين البلدين في عام 1997، وتسهيل المعيقات التي تواجه القطاع الخاص في البلدين للنفاذ إلى الأسواق في كلا الاتجاهين، ما يرفع حجم التجارة البينية ويحفز الاستثمارات.