رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوناس فينجارد يفوز بسباق دوفين للدراجات

نشر
الأمصار

توج الدنماركي يوناس فينجارد، بسباق دوفين للدراجات، اليوم الأحد، بعدما حصل على المركز الثاني في المرحلة الأخيرة للسباق.

وأظهر فينجارد مستوى جيدا قبل 3 أسابيع من انطلاق منافسات الموسم الجديد لسباق فرنسا الدولي (تور دي فرانس)، التي يدافع خلالها عن لقبه.

وجاء فينجارد خلف الدراج الإيطالي جوليو سيكوني في المرحلة الختامية لسباق دوفين، فيما تفوق الدراج الدنماركي على نظيره البريطاني آدم ياتس، صاحب المركز الثالث، بفارق دقيقتين و23 ثانية.

وقال فينجارد "إنني سعيد للفوز بالسباق. إنه شيء كبير بالنسبة لي. أنا في حالة جيدة".

ومن المقرر أن يبدأ سباق فرنسا الدولي هذا الموسم في الأول من يوليو المقبل بمدينة بلباو الإسبانية، ويسعى فينجارد للاحتفاظ باللقب الذي توج به في النسخة الماضية، رغم المنافسة المتوقعة من السلوفيني تادي بوجار.

تحديد موعد بايك أبوظبي جران فوندو للدراجات الهوائية

حدد مجلس أبوظبي الرياضي يوم 18 نوفمبر 2023، لإقامة النسخة الثانية من سباق «بايك أبوظبي جران فوندو» المجتمعي للدراجات الهوائية، على مسار طوله 154 كم.

وستكون نقطة الانطلاق من أبوظبي، إلى نقطة الوصول في العين، ويصل مجموع جوائزه إلى مليوني درهم، وهو مفتوح للهواة من الجنسين.

ويعد سباق «بايك أبوظبي جران فوندو» المجتمعي العالمي، إحدى الفعاليات الرياضية الأساسية التي تعزز جهود إمارة أبوظبي لتكون وجهة عالمية رائدة لرياضة ركوب الدراجات الهوائية.

وذلك بوصفها نشاطا رياضيا وترفيهيا وصحيا، ووسيلة مستدامة للتنقل، ورياضة تنافسية للهواة والمحترفين، ومقصدا لمختلف أنواع المسابقات والمنافسات التي يتابعها الملايين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أهمية تنظيم الدورة الثانية من السباق المجتمعي العالمي، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من السباق العام الماضي.

ومن جانبه، قال فابريزو داميكو، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «آر سي اس» لتنظيم الفعاليات الرياضية «يسعدنا التعاون مجددا مع مجلس أبوظبي الرياضي، لتنظيم السباق، والذي شهد نجاحا استثنائيا في دورته الأولى العام الماضي".

يذكر أن الدورة الأولى من السباق، كانت قد أقيمت في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وشهدت مشاركة أكثر من 800 متسابق ومتسابقة من 72 جنسية.