رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحباط تهريب 69 عجلة في منفذ ميناء أم قصر الأوسط

نشر
الأمصار

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأحد، عن إحباط تهريب 69 عجلة في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وقالت الهيئة في بيان، انها "تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الأوسط بناءاً على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة واستحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة ام قصر، من ضبط (9) حاويات تحتوي (عجلات مفككة دون الموديل المسموح استيرادة) بلغ مجموعها الكلي (69) عجلة معهدة للتهريب".

واضاف انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر".

أخبار أخرى..

العراق.. المندلاوي يؤجل انعقاد جلسة استكمال التصويت على الموازنة

قرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، تأجيل انعقاد جلسة التصويت على استكمال الموازنة.


وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان، ان "النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي قرر تاجيل انعقاد جلسة استكمال التصويت على الموازنة".

واضافت ان "ذلك جاء لعدم اكتمال النصاب القانوني".

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية، اليوم الأحد، أنَّ ملاكاتها قامت بتنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لحالات جباية مبالغ ماليَّةٍ بدون سندٍ قانونيٍّ، واحتيالٍ في مُحافظة كركوك، مُبيّنةً أنَّ العمليَّـتين أسفرتا عن ضبط (4) مُتَّهمين.

وقالت الدائرة في بيان، إن "فريق عمل مكتب تحقيق كركوك قام بضبط مسؤولَي محطَّتي وزن طريق (كركوك – بغداد ) و( كركوك – سليمانيَّة)، عن واقعة قيامهما بجباية مبالغ ماليَّةٍ من أصحاب عجلات الحمل بدون سندٍ قانونيٍّ"، لافتةً إلى "جباية مبلغ (20) ألف دينارٍ عن كلّ عجلةٍ و(50) ألف دينارٍ عن كلّ طن حمولة زائدة عن الحد المسموح في محطات الوزن المشيدة على مداخل ومخارج مدينة كركوك، خلافاً لقرار مجلس الوزراء المُرقَّم (302 لسنة 2019) الذي نصَّ على تخفيض الأجور إلى (5) آلاف دينار".


وأضافت، أن "هيئة استثمار كركوك ارتكبت مُخالفاتٍ في منح إجازةٍ استثماريَّةٍ في العام 2017 بمبلغ (1,999,800) دولارٍ أمريكيٍّ؛ لتطوير وتشغيل محطات نظام السيطرة على الأثقال المحوريَّة للشاحنات لمداخل مدينة كركوك من محافظات بغداد وأربيل والسليمانيَّة"، مُشدّدةً على "قيام قســم الـنافذة الواحدة في الهـيئة بتعديل الإجازة الاستــثماريَّـة، وتــوسعة المشروع ليشمل مخرج المدينة باتجاه تكريت.