رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "صوتها وسلامها" حملة تطلقها المراة المعاصرة في إطار مشروع بناء القدرات

نشر
الأمصار

أطلقت مؤسسة قضايا المراة المعاصرة في مصر اليوم حملة تحت عنوان “صوتها و سلامها” وهي حملة تأتي في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة"الذى تنفذه مؤسسة كير مصر للتنمية بالشراكة مع مؤسسة قضايا المرأة المصرية ومؤسسة وسائل الاتصال من أجل التنمية وهذا بالتعاون مع 10 جمعيات محلية أخرى في خمس محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، سوهاج، أسيوط).


تسعى الحملة إلى تسليط الضوء حول قرار مجلس الأمن 1325 (المرأة والسلام والأمن) لزيادة المعرفة حول أولويات القرار وأهميته بالإضافة إلى الركائز الأساسية التي يهدف إليها القرار والعمل على ضرورة وضع خطة وطنية وفق السياق المصري للتعبير عن أولويات النساء لتنفيذ أجندة القرار كأحد أهم التزامات مصر الدولية. 

 

أخبار أخرى…

جمعية السينما من عمان تبحث التعاون مع مؤسسات فنية مصرية

الأمصار

زار وفد من أعضاء جمعية السينما في عمان عددًا من المؤسسات الأكاديمية والثقافية والسينمائية فى  مصر، بهدف بحث فرص التعاون السينمائي، وتعزيز الصداقة والتفاهم الثقافي.

وبدأ الوفد زيارته بمدينة الإنتاج الإعلامي، حيث التقوا عبد الفتاح الجبالي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، كما زار الوفد الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون، والفنان الدكتور أشرف زكي رئيس نادي نقابة المهن التمثيلية، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة لشؤون السينما، والدكتور محسن التوني عميد معهد السينما.

وضم الوفد العماني المخرج محمد بن عبدالله العجمي أمين سر الجمعية العمانية للسينما، والدكتورة جنان بنت مهدي آل عيسى عضوة مجلس الإدارة رئيسة لجنة التدريب والتطوير، إضافة إلى المخرجَيْن جميل بن سعيد اليعقوبي وصلاح بن بطي الحضرمي.

وشهدت اللقاءات التعريف بالتجربة السينمائية في عمان، وبحث أطر التعاون السينمائي وكيفية الاستفادة من التجارب السينمائية بمصر والتي  تعد إحدى التجارب الرائدة في صناعة السينما حول العالم ولها العديد من الإسهامات في الارتقاء بالأعمال السينمائية.

وقال محمد بن عبدالله العجمي أمين سر الجمعية العمانية للسينما: "تعد الشراكة السينمائية بين عمان ومصر فرصة مثالية للتعاون والتفاعل الثقافي بين البلدين، بهدف الاستفادة من خبرات مصر في صناعة السينما، بما يساعد الجمعية على تعزيز وتطوير قدرات صناعة السينما في عمان".

أخبار أخرى….. 

أسعار الذهب في سلطنة عمان السبت 10 يونيو 2023

الأمصار

انخفضت أسعار جرام الذهب في سلطنة عمان اليوم السبت 10 يونيو 2023 بينما كانت أمس الجمعة في نفس الأسواق أعلى سعرا من اليوم .

ويرى محللون أن نسبة الانخفاض في سعر جرام الذهب في أسواق سلطنة عمان لا تمثل أثرا قويا نظرا لتدنى مستوى الانخفاض إلى ما دون 0.2 من الريال العمانى مما يقلل من فرص تأثير ذلك الانخفاض في استثمار المتداولين للذهب في السوق العمانية .

أسعار الذهب في سلطنة عمان اليوم 
 

سعر الذهب عيار 22 22.23 ريال عماني $57.82 دولار أمريكي
أسعار الذهب عيار 21 21.22 ريال عماني  $55.19 دولار أمريكي
أسعار الذهب عيار 18 18.19 ريال عماني  $47.31 دولار أمريكي
سعر الذهب عيار 14 14.15 ريال عماني  $36.80 دولار أمريكي
سعر الذهب عيار 12 12.13 ريال عماني $31.54  دولار أمريكي
أسعار أوقية الذهب 754.27 ريال عماني $1،962  دولار أمريكي
أسعار جنيه الذهب 169.78 ريال عماني $441.55  دولار أمريكي
أسعار كيلو الذهب 24،253 ريال عماني $63،077  دولار أمريكي.