رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: الصين الشريك التجاري الأكبر للدول العربية بـ430 مليار دولار

نشر
الأمصار

قال وزير خارجية المملكة السعودية الأمير فيصل بن فرحان إن هناك رغبة متبادلة بين الدول العربية والصين لتطوير الشراكة والتعاون.

وأضاف بن فرحان في مؤتمر الأعمال العربي الصيني المقام في الرياض، :" الصين تعد الشريك التجاري الأكبر للدول العربية بـ430 مليار دولار"

وأضاف وزير خارجية المملكة السعودية: زيارة الرئيس الصيني للرياض زادت من توطيد العلاقات الثنائية، مشيرا إلي أن الأعمال فرصة لتعزيز الصداقة العربية الصينية.

وكان  الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية، قد اجتمع بوزيرَ الخارجية والمغتربين في لبنان عبدالله بوحبيب، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وبحسب صحيفة سبق السعودية؛ فقد قدّم وزيرُ الخارجية شكرَ القيادة وتقديرها لكافة الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية المختصّة في لبنان، على سرعة تجاوبها في تحرير المواطن السعودي المختطف هناك.

أخبار أخرى….. 

مبادرة عاجلة من رئاسة شئون الحرمين في السعودية

أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية مبادرة "حفاوة"، والتي تهدف إلى الترحيب بالحجاج وقاصدي الحرمين الشريفين، وذلك تزامناً مع دخول موسم الحج.

بالإضافة إلى تقديم الضيافة والاهتمام بالحجاج، وذلك من خلال توفير كافة سبل الراحة والتسهيلات للحجاج والمعتمرين حسبما نقلت واس.
وتوفير أفضل الخدمات التي تسهم في جعل زيارتهم للحرمين الشريفين تجربة متكاملة ومميزة.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار حرص رئاسة شئون الحرمين على توفير كل ما يلزم لضيوف الرحمن، وتحقيق أفضل الخدمات والتسهيلات لهم، وذلك ضمن سعيها المستمر لتحسين الخدمات وتطويرها.

أخبار أخرى…. 

تحذير من الأرصاد السعودية بشأن طقس اليوم الأحد

أصدرت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تحذيرًا بشأن حالة الطقس المتوقعة في جميع أنحاء ومحافظات المملكة على مدار اليوم.

وقال المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقرير نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس": "هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة كذلك على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف، تبوك، حائل، القصيم، الرياض والشرقية".