رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع للأهلي لمواجهة الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

يحل الأهلي ضيفًا على الوداد المغربي، مساء اليوم الأحد في تمام العاشرة مساء، على المركب الرياضي محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

وكانت مباراة الذهاب في القاهرة قد انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 2-1، ويحتاج المارد الأحمر للتعادل أو الفوز من أجل التتويج بدوري الأبطال.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ، محمد عبدالمنعم ، محمد هاني ، ياسر ابراهيم.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، مروان عطيه.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو.

ويخوض فريق الاهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر أصعب مبارياته هذا الموسم، حينما يحل ضيفاً على الوداد المغربى، فى "إياب" نهائى دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لاسيما أن المارد الأحمر تنتظره 90 دقيقة أخرى فاصلة فى مشوار التتويج بالنجمة الحادية عشرة فى تاريخه، فى ظل رغبته فى تخطي بطل المغرب واستعادة اللقب الذى حصل عليه بطل المغرب النسخة الماضية.

وأصبح ستاد محمد الخامس أول ملعب يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية.

واستضاف ملعب محمد الخامس، نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2021 بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي والذي حسمه الأحمر (3-0).

واستضاف نفس الملعب، نهائي نسخة العام الماضي لدوري الأبطال بين الوداد  والأهلي وفاز بطل المغرب (2-0)، كما يستضيف مواجهة الإياب لنسخة الموسم الحالي، بعد العودة لنظام الذهاب والإياب.

ولم يسبق أن استضاف أي ملعب في قارة أفريقيا نهائي دوري الأبطال أكثر من مرتين متتاليتين.

واستضاف ملعب (أحمدو أهيدجو) في مدينة ياوندي الكاميرونية نهائي البطولة في نسختي 1978 و1979، واستضاف الملعب نهائي 1978 بين كانون ياوندي الكاميروني وهافيا الغيني وفاز كانون ياوندي بنتيجة 2-0 في لقاء الإياب.

واستضاف أيضا نفس الملعب في نهائي نسخة 1979 بين يونيون دوالا الكاميروني وهارتس أوف أوك الغاني وفاز دوالا بضربات الترجيح.

واستضاف أيضا ملعب كوماسي نهائي دوري الأبطال بنسختي 1982 و1983 واللافت أن اللقاءين كان طرفهما الأهلي المصري وكوتوكو الغاني.. وفاز الأهلي بلقب 1982 ثم فاز كوتوكو بلقب العام التالي.

واستضاف ستاد القاهرة نهائي دوري الأبطال عام 2001، بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي وفاز الأهلي باللقب، ثم استضاف نهائي نسخة 2002 بين الزمالك والرجاء المغربي وحسم الزمالك اللقب.

واستضاف أيضا ملعب رادس نهائي نسختي 2018 و2019، والأول كان طرفه الأهلي والترجي التونسي وفاز الأخير بنتيجة (3-0) ثم النهائي الثاني بين الترجي والوداد المغربي وتم إلغاء اللقاء بعد اعتراض الوداد على تعطل تقنية الفيديو.