رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان.. الحكومة السودانية مع أي حل ينهي حرب الميليشيا المتمردة والمرتزقة معاونيها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، أن "حكومة السودان مع أي حل ينهي حرب المليشيا المتمردة بمعاونة المرتزقة الأجانب ويعيد الطمأنينة للشعب السوداني".

وأعرب البرهان، خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد الافريقي رئيس جزر القمر غزالي عثماني، عن "شكره لرئيس الاتحاد الأفريقي على اتصاله ومتابعته الشخصية لملف السودان"، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته.
 

من حانبه، أكد رئيس الاتحاد الأفريقي على ضرورة أن يكون الحل أفريقياً لإحلال السلام في السودان.

وتطرق الاتصال، وفقا لبيان مجلس السيادة السوداني، "للجهود المبذولة عبر منبر جدة لحل الأزمة في السودان بالرغم من فشل جميع الهدن وذلك لعدم وجود أليات فعالة وملزمة لمتابعة خروقات مليشيا الدعم السريع المتمردة وعدم إلتزامها بإخلاء منازل المواطنين والمستشفيات ومراكز الخدمات والمرافق العامة والمقرات الحكومية".

وأعلن الجيش السوداني، أمس موافقته على اتفاق وقف إطلاق نار في جميع أنحاء ‏البلاد لمدة 24 ساعة‎.‎
وجاء في بيان للقوات المسلحة السودانية، أنه "تقديرا لجهود المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، ومراعاة للجوانب الإنسانية التي يعانيها شعبنا جراء العمليات الجارية، توافق القوات المسلحة على مقترح هدنة 24 ساعة".

أخبار أخرى…

بعد المشاركة في الدورة الثانية لجمعية برنامج "الهابيتات"..

وزير التنمية المحلية المصري يختتم زيارته لكينيا

الأمصار

اختتم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصري، زيارته إلي مدينة نيروبي بدولة كينيا بعد المشاركة فى فعاليات الدورة الثانية، لجمعية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الهابيتات " UN-HABITAT  " والتي عقدت خلال الفترة من الفترة من 5 الي 9 يونيو الجاري.

وشهدت الدورة الثانية مشاركة فاعلة لوزير التنمية المحلية في العديد من الجلسات والفاعليات من بينها جلسة " توطين العمل على تحقيق الأجندة الحضرية الجديدة والتغير المناخي " وجلسة " آثر التغيرات المناخية على النزوح والهجرة غير الشرعية " كما عقد اللواء هشام آمنة العديد من اللقاءات الثنائية وعلى رأسها ميمونة محمد شريف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية حيث تم استعراض آخر المستجدات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضرى العالمى فى عام 2024 .

تقديم الدعم اللازم لتقديم أفضل دورة من المنتدى الحضري العالمي بصورة تليق بمصر

حيث أكد وزير التنمية المحلية أن توجيهات السيسي رئيس الجمهورية للحكومة بتقديم كل الدعم اللازم لتقديم أفضل دورة من المنتدى الحضرى العالمي بصورة تليق بمصر عقب النجاح الذى حققته الدولة خلال استضافتها لقمة المناخ بشرم الشيخ العام الماضى .