رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدنان درجال يجتمع مع أندية الدوري العراقي لشرح آلية إطلاق دوري المحترفين

نشر
الأمصار

عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز في مقر الاتحاد، لشرح آلية إطلاق دوري المحترفين لموسم 2024/2023، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال والنائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وعضو الاتحاد محمد ناصر والأمين العام محمد فرحان.

ورحب رئيس الاتحاد برؤساء وممثلي الأندية، مبينا أنه كان يتمنى أن يكون هذا الاجتماع في وقت سابق، لكن الانشغال في مشاركة منتخب الشباب بمونديال الأرجنتين أخرت هذا اللقاء .

وشرح درجال تفاصيل العقد الذي يتضمن شقين، دوري المحترفين والآخر يخص الفئات العمرية، بالإضافة إلى مشروع بطاقة شبابي ومشروع الحلم . 

وأكد درجال: إن الدعم اللامحدود من دولة رئيس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) منحنا الثقة بالمضي قدما في إبرام هذا العقد وتطوير كرة القدم بكل مفاصلها، ونأمل أن ينعكس هذا العقد على تطوير الكرة العراقية. 

من جهة أخرى، باركت الأندية تعاقد الاتحاد مع رابطة الدوري الإسباني، وعدوها خطوة مهمة ومميزة في انتقال الكرة العراقية على مسار التطور واللحاق بمصاف الدول المتقدمة كرويا. 

وشكل الاتحاد لجنة من المكتب التنفيذي وعدد من ممثلي الأندية لتدوين معوقات الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المحترفين، وستقدم لدولة رئيس الوزراء للنظر بها، وتذليل تلك المعوقات، وإيجاد المعالجات المناسبة لها من أجل أن يظهر دوري المحترفين بصورة رائعة تخدم كرتنا وتطورها نحو الأحسن.

في سياق متصل، عقد مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، اليوم السبت، اجتماعًا مع المستبعدين عن المباراة الودية، المقرر خوضها ضد كولومبيا بعد 6 أيام في إسبانيا.

وناقش كاساس تفاصيل المرحلة المقبلة، كونهم عناصر مهمة ويجب متابعتهم وحثهم على تقديم المزيد، وتحفيزهم لأخذ مكانهم مجددًا في قائمة أسود الرافدين.

وقال كاساس للاعبين: "يجب تأكيد تطوير الجانب البدني للاعبين كونه يمثل فارقًا كبيرًا أثناء المنافسات الدولية، فاللاعب العراقي يمتلك الموهبة التي لا تختلف عن لاعبي أوروبا وأمريكا الجنوبية أو آسيا، لكن الجوانب البدنية غالبًا ما تصنع الفوارق".

وأتم: "يستوجب التركيز على هذه الجوانب مع الالتزام الغذائي لتطويرها في المستقبل القريب".

وفي سياق متصل، يغادر وفد المنتخب العراقي، فجر غدٍ الأحد، إلى إسبانيا وتحديدًا لمدينة خيريز، للدخول في معسكر تدريبي للفترة من 12-20 من الشهر الجاري.

ويتخلل المعسكر إقامة مباراة دولية ودية مع كولومبيا على ملعب "الماستايا"، إضافة إلى خوض مباراة ثانية مع نادي لينكولن ريد امبس بطل دوري جبل طارق يوم 20 من الشهر الجاري بمدينة خيريز.