رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد ميامي يتحدث عن العودة امام ناجتس في دوري السلة الأمريكي

نشر
الأمصار

قال جيمي بتلر، قائد ميامي هيت، إن فريقه يمكنه الانتفاضة رغم تأخره أمام دينفر ناجتس في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "إن بي إيه"، 3-1 بعد فوز الأخير بالمباراة الرابعة 108-95.

وقال بتلر في مؤتمر صحفي عقب المباراة الرابعة، التي أقيمت على ملعب هيت: "الآن نحن مجبرون على الفوز بكل مباراة. يمكننا تحقيق هذا. هناك أشياء علينا تصحيحها ولكن العودة ليست مستحيلة".

وتابع: "نحتاج إلى الفوز بثلاث مباريات".

وبعدما انتصر في مباراتيه على ملعب هيت، قد يحسم ناجتس البطولة لصالحه ويتوج بأول لقب "إن بي إيه" في تاريخه الاثنين المقبل، في المباراة الخامسة التي تقام على ملعبه، الذي لم يخسر فيه سوى مرة واحدة في الأدوار الإقصائية.

وعن هذه الاحتمالية قال بتلر: "لن نسمح بها. سنستمر في الكفاح اعتبارا من غد حتى نكون الأفضل. الاثنين سنفعل ما نحاول تحقيقه كل مرة وهو الفوز. ليس أمامنا خيار آخر".
 

4 نقاط تحت المجهر قبل رابع مباريات نهائي NBA

بدأت سلسلة نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة NBA، تتجسد أخيرًا مع مرور 3 مباريات منها.

ويقدم نجم دنفر ناجتس، نيكولا يوكيتش عروضا مميزة، ليمنح فريقه التقدم في السلسلة (2-1)، بإسناد من صانع الألعاب الكندي جمال موراي، لكن لا يمكن إطلاقا استبعاد فرص ميامي، الذي يلعب المباراة الرابعة على أرضه، بهدف تحقيق التعادل في السلسلة.

وفيما يلي يضع كووورة 4 نقاط تحت المجهر، يمكن انتظارها في المباراة الرابعة، التي تقام فجر السبت بتوقيت المدن العربية:

لا يطارد يوكيتش اللقب فحسب، بل وصل الأمر إلى وضع مكانة بين أساطير اللعبة نصب عينيه، من خلال أداء على المستوى الفردي يرقى لدرجة العظمة.

لدى يوكيتش 11 "تريبل دبل" من أصل 18 مباراة، في الأدوار الإقصائية هذا الموسم، بما في ذلك اثنتان من 3 مباريات في النهائي، وبلغ متوسطه 33 نقاطه 14 ومتابعة 9 تمريرات حاسمة.

ويعتقد مدرب ناجتس مايكل مالون، أن ذكاء يوكيتش أوصله لهذه المكانة، قائلا: "إنه يرى الأشياء قبل حدوثها. إنه متقدم بخطوة على معظم الناس. بغض النظر عما يتلقاه، لديه إجابة، يأخذ ما تجلبه المباراة له وهذا ما يجعله مميزًا".

وأضاف: "إنها رفاهية حقًا أن يكون لديك لاعب ليس فقط موهوبًا، لكنه غير أناني ولديه معدل الذكاء هذا".

يلتزم مالون مدرب ناجتس بمكافأة اللاعبين الذين يقومون بإنجاز المهام، وبات يظهر الكثير من الثقة في صانع ألعاب مبتدئ.

قدم كريستيان براون طاقة غير متوقعة وألعاب جريئة في المباراة الثالثة، وأنهى المباراة بـ18 نقطة، ويأمل في اللقاء الرابع إثبات أن تألقه الأخير لا علاقة له بالحظ، وقال عنه إريك سبويلسترا، مدرب هيت: "خاض مباراتين حيث تمكن من إحداث تأثير".

هناك دعوات لإشراك براون مكان كنتافيوس كالدويل-بوب في تشكيلة دنفر الأساسية، وإن كان الأخير أفضل دفاعيا، لكن من المتوقع أيضا أن يعمل قائد ميامي هين جايمي باتلر، على إيقاف انطلاقات اللاعب الشاب بدفاع قاس.