رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تؤكد مواصلة دعمها لمجلس الأمن للمساهمة في حل القضايا العربية

نشر
الأمصار

أكد وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر، مواصلة بلاده القيام بدور فاعل سواء خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي أو ما بعد ذلك لدعم عمل المجلس في التوصل لقرارات تسهم في حل القضايا العربية والعالمية، منوها بالنتائج الإيجابية التي حققتها جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في السنوات الأخيرة كونها مثالا حيا على التقدم الذي يمكن إحرازه من خلال التعاون المشترك

جاء ذلك خلال ترؤس المرر، الحدث الرئيسي الأول الذي عقدته الإمارات خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي طوال شهر يونيو الجاري، والذي تناول تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة العربية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم /السبت/.

وقال المرر إن هذا الحدث يأتي للبناء على البيان الرئاسي الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي خلال رئاسة الإمارات الأولى للمجلس في مارس 2022 .. مشيرا إلى سعي بلاده لتكثيف الجهود بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية وتوطيد العلاقات بينهما للتغلب على الصراعات والانقسامات والتطلع معا إلى حقبة مقبلة من الاستقرار والازدهار، معربا عن أمله في استمرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن في دعم المبادرات والمساعي العربية نحو تأسيس نظام إقليمي متماسك ومتوازن، من شانه تحقيق الطموحات العربية في نهضة شاملة.

واستعرض المرر عددا من الموضوعات وسبل تعزيز التعاون فيها خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، ومنع وقوع النزاعات من خلال تعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية، ودعم جهود تمكين وحماية النساء والفتيات، والتغير المناخي، وغيرها من القضايا التي تشغل المنطقة العربية بأكملها.

أخبار أخرى…. 

 

رئيسا الإمارات وصربيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي والمستجدات الإقليمية والدولية

رئيس الإمارات الشيخ

رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي اليوم الجمعة، مع رئيس صربيا الكسندر فوتشيتش، علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين وبما يخدم مصالحهما المتبادلة.

كما بحث الرئيسان خلال الاتصال، عددًا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها، إضافة إلى أهمية دعم جهود السلام والاستقرار وتعزيز الحوار لإيجاد حلول دبلوماسية لمختلف القضايا والأزمات التي يشهدها العالم، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الإمارات واليابان تبحثان سبل تعميق الشراكة الإستراتيجية

وفي سياق منفصل، بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، في طوكيو، سبل تعميق الشراكة الإستراتيجية بين الإمارات واليابان في مختلف المجالات والاستفادة من الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون الشامل بما يدعم جهود وتطلعات البلدين التنموية.

خلال اللقاء، أكد الشيخ عبدالله بن زايد، أن الإمارات واليابان رسختا على مدار نحو 50 عاماً نموذجاً رائداً للتعاون الاستراتيجي والشراكة البناءة ، ما انعكس إيجابا على البرامج والرؤى التنموية في كلا البلدين، معربا عن تطلعه إلى استثمار الفرص المتاحة في إطار الشراكة الاستراتيجية الإماراتية اليابانية من أجل توسيع التعاون المشترك وتنميته في المجالات كافة بما يحقق مصالح البلدين المتبادلة ويعزز رخاء شعبيهما.