رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: البرلمان يواصل التصويت على مواد الموازنة

نشر
الأمصار

مجلس النواب في العراق قد صوت بالإجماع على نص المادة الثانية من الموازنة بعد التعديل.
واضاف، ان المجلس صوت ايضا على المواد التاسعة والعاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة من مشروع القانون.

أخبار أخرى…. 

 

نفط العراق: إطلاق 3750 حصة وقودية للمولدات الأهلية "غير المسجلة "

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، إطلاق 3750 حصة وقودية للمولدات الأهلية "غير المسجلة ".


وقال عبد الغني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" شركة توزيع المنتجات النفطية - هيئة توزيع بغداد قد نجحت في إطلاق (3750) حصة وقودية 
للمولدات الأهلية "غير المسجلة " بوقت قياسي تمثلت بالوجبتين الأولى والثانية بالتعاون مع الوحدات الإدارية بمحافظة بغداد".
وأضاف، أن "هيئة توزيع بغداد انتهت اليوم من  إطلاق (1126) حصة وقودية تمثل الوجبة الثانية والأخيرة للوحدات الإدارية في محافظة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة، وبهذا يكون مجموع ما أطلقته الشركة قد بلغ (3750) حصة وقودية للمشمولين بها، منوهاً أن "هذه الحملة تهدف إلى تعزيز توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين".
من جانب آخر أهابت هيئة توزيع بغداد بأصحاب المولدات غير المسجلة باستصحاب تأييد من وحداتهم الإدارية لغرض تجهيزهم بالحصة المقررة عبر المنافذ المخصصة لهم".
يذكر أن" شركة توزيع المنتجات النفطية قد باشرت بتوزيع الحصة الوقودية لأصحاب المولدات الأهلية غير المسجلة مساهمة منها  بتجهيز وتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم".

 

العراق وأمريكا يناقشان مستحقات شراء الغاز والكهرباء من إيران

بحث وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينك، اليوم الجمعة، مستحقات شراء الغاز والكهرباء من إيران.


وذكر بيان، أن"نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، التقى وزير الخارجيَّة الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش الاجتماع الوزاريّ للتحالف الدوليّ ضد داعش الإرهابي الذي تنعقد أعماله في ⁧‫الرياض"‬⁩.
وأضاف أنه"جرى خلال اللقاء بحث مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل التعاون في شتى المجالات، مؤكداً " أهمّيَّة الاستمرار في العمل المُشترَك والتعاون ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجيّ لعلاقة الصداقة والتعاون بين جُمْهُوريَّة العراق والولايات المتحدة الأمريكيَّة"، مُثمِّناً جُهُود الولايات المتحدة قائداً للتحالف الدوليّ في مُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ".

وتابع أنه"تمت مناقشة مجموعة من القضايا الثنائيَّة والإقليميَّة والعالميَّة، وبحثا جُهُود العراق لتعزيز اقتصاده وتحقيق استقلال الطاقة، كما تم التباحث
حول العديد من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، مُؤكّدين "ضرورة العمل من أجل خفض التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة، وتجنُّب التصعيد الذي لن يخدم أيّ طرف".