رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

نشر
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

أكد يان جراهام رئيس إدارة تحليل البيانات في نادي ليفربول، أنه وفقا للنموذج الإحصائي للنادي فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 وأوضح جرهام، خلال حديثه بمهرجان شلتنهام للعلوم اليوم الجمعة، أن الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، هو أفضل لاعب في العالم حاليا.

 أوضح جراهام، الذي يعمل بنادي ليفربول منذ 2012، أنه وفقا للبيانات والإحصائيات، فإن ميسي الذي قرر استكمال مسيرته بالدوري الأمريكي، يعد لاعبا أفضل من رونالدو، نجم النصر السعودي.
 
وقال رئيس إدارة تحليل البيانات في الريدز: "الفارق هو أن ميسي، بخلاف كونه هدافا كبيرا، يعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط الهجومي، إذ أن الفرص التي يخلقها لزملائه أفضل بكثير من التي يصنعها رونالدو، وأن البرغوث يقوم بعملين بشكل جيد للغاية، بينما يؤدي الدون عملا واحدا، وهذا هو الفارق". 
وحول أفضل لاعب في الوقت الحالي، أكد جراهام أن "أي نموذج إحصائي" سيقول إن كيليان مبابي هو الأفضل، مضيفا أن اللاعب خارج خيارات ليفربول بسبب الميزانية، حيث يبحثون عن لاعب مناسب من ناحية الجودة والسعر.

وصرح جراهام: "أي ناد يرغب في الحصول على خدمات هاري كين سيكون ناديا لا يهتم بالفاعلية مقارنة بالمال، لأن كين بعمر ال29 عاما سيكلف النادي الكثير من المال مقابل 3 سنوات أو أقل سيلعبها".

الهلال السعودي يتفاوض مع لوكاكو:

بدأت إدارة نادي الهلال السعودي، تجهيز خطة بديلة بعد فشلها في إقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالانضمام لصفوف "الزعيم" بداية من الموسم الجديد.

ميسي أعلن الانتقال رسميا لإنتر ميامي الأمريكي، رغم العرض الضخم الذي قدمه الهلال والذي اعترف به ليو خلال حواره الصحفي الأخير مع صحيفتي "سبورت"، و"موندو ديبورتيفو".

وبحسب شبكة "Relevo" الإسبانية، فإن الهلال يسعى لضم لاعبين من الدوريات الأوروبية، خصوصا بعد تدعيم منافسيه بعناصر مميزة على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر، والنجم الفرنسي كريم بنزيما مع الاتحاد.

كما يقترب الاتحاد من إبرام صفقة قوية أخرى، من خلال التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، قادما من تشيلسي.

وأضافت "Relevo"، أن الهلال حدد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان المعار من تشيلسي، هدفا رئيسيا للتعاقد معه خلال الصيف.

ومن المقرر أن تنتهي فترة إعارة لوكاكو للإنتر بنهاية الموسم الجاري، ويتوقع أن يعود اللاعب البلجيكي لصفوف تشيلسي، بالرغم من رغبته في إكمال مشواره مع النيراتزوري.