رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يحدد الساعة السادسة لاستكمال التصويت على الموازنة العامة

نشر
الأمصار

أعلن البرلمان العراقي تحديد الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي موعدا جديدا لعقد جلسة استكمال التصويت على الموازنة العامة. 

هذا و كان البرلمان قد قرر عصر يوم الجمعة تأجيل جلسته لمدة ساعة واحدة. 

وكان المجلس قد رفع جلسة التصويت على الموازنة بعد التصويت على 6 مواد فقط من القانون.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان، : إن "مجلس النواب العراقي صوت على المادة الأولى من الموازنة، فيما تم تأجيل المادة الثانية، والتصويت على المادة الثالثة"، مبيناً أنه "تم حذف المادة الرابعة من قانون الموازنة".

وأضاف أنه "تم التصويت على المادة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة من قانون الموازنة، فيما تم رفع الجلسة إلى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الجمعة".

أخبار اخرى…

الخارجية العراقية ترحب بإعلان اللجنة الليبية المشتركة عن توافـق أعضـائها

الأمصار

رحبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، بإعلان اللجنة الليبيَّة المُشترَكة توافـق أعضـائها بشأن القـوانين الناظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

وقال بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" وزارة الخارجيَّة العراقيَّة ترحب بإعلان اللجنة الليبيَّة المُشترَكة المكلفـة مـن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة (6+6)، يوم الأربعاء المُوافِق 2023/6/7، في مدينة بوزنيقة المغربيَّة، عـن توافـق أعضـائها بشأن القـوانين الناظمة للانتخابات الرئاسيَّة والبرلمانيَّة في ليبيا".


وأضاف البيان، أن" الوزارة ثمنت عالياً الدور الذي اضطلعت به المملكة المغربيَّة من أجل إنجاح هذا الحوار والتوصل إلى توافقات بشأن قانون الانتخابات، وأتاحت الفرصة للأحزاب السياسيَّة من أجل الاضطلاع بدور أساسيّ في العمليَّة الانتخابيَّة". 


وأعربت وزارة الخارجية عن" أملها أنَّ تسهم هذه التوافقات في الدفع بعمليَّة التسويّة السياسيَّة في ليبيا قدماً بمـا يـخـدم آمال وطموحات الشعب الليبيّ الشقيق".

أخبار أخرى…

بدء الاستعداد لانعقاد الدورة الثانية للجنة المصرية العراقية

الأمصار

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، اليوم، أثير الغريري، وزير التجارة العراقي، استعدادًا لانعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة المصرية العراقية بالقاهرة خلال الفترة من 10-13 يونيو الجاري؛ وتبدأ اللجنة باجتماعات الخبراء للتباحث على المستوى الفني، ثم يترأس الوزيران الاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري، تمهيدًا لانعقاد اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

يأتي انعقاد اللجنة المصرية العراقية المشتركة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير العلاقات مع دولة العراق الشقيقة على كافة المستويات، لتعزيز جهود التنمية المشتركة، كما تأتي الدورة الثانية عقب الانعقاد الناجح للدورة الأولى التي عُقدت في شهر أكتوبر 2020 وكانت الأولى منذ نحو 30 عامًا، وشهدت توقيع 15 وثيقة تعاون مشتركة في مجالات التخطيط والاستثمار والبورصة والنقل البحري والطرق والجسور والموارد المائية والري والإسكان والبيئة والعدل والصحة ومكافحة الإغراق وحماية المستهلك واتحاد الصناعات والتعاون الصناعي والمعارض الدولية، كما شهدت انعقاد مُلتقى اقتصادي تجاري بمشاركة رؤساء اتحاد الغرف التجارية والقطاع الخاص والجهات المعنية من الجانبين.

ورحبت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالوزير العراقي والوفد المرافق في بلدهم الثاني مصر، مؤكدة حرص الحكومة على تعزيز العمل الجاد تنفيذًا لتوجيهات قادة البلدين للانتقال بالعلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب وتحفيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، تحقيقًا لآمال الشعبين الشقيقين.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن الدورة الثانية للجنة المصرية العراقية ستشهد المزيد من المباحثات بين الجهات المعنية من البلدين لتحفيز التعاون المشترك في المجالات ذات الأولوية.