رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإنتاج الحربي المصري: مهتمون بتطوير التعليم وربطه بالصناعة

نشر
الأمصار

ترأس المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية، جاء ذلك بمقر الوزارة بقطاع التدريب بمدينة السلام.

في بداية الاجتماع، حرص الوزير على الاطمئنان على سير العملية الامتحانية لطلبة الأكاديمية بجميع المراحل التعليمية، حيث شدد على ضرورة توفير كل سبل الدعم مع تقديم الخدمات الطبية لتهيئة البيئة الآمنة والمناسبة والمريحة للطلاب خلال أداء الامتحانات.

عقب ذلك قام الدكتور فوزي إبراهيم عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، باستعراض ملفات عمل الأكاديمية، وكذلك خطة التطوير المقترحة للعام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير اهتمام الوزارة بتطوير منظومة التعليم بمصر وسعيها لربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة، وبالتالي تطوير منظومة التصنيع والإنتاج من خلال الأذرع التعليمية التابعة لها، وذلك للمساهمة في نهضة الوطن.

وبدوره، أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، أن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تعد صرحاً تعليمياً وبحثياً متميزاً وتشرف عليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتستهدف تخريج مهندسين أكفاء في المجالات الهندسية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، مضيفاً أن الأكاديمية تضم صفوة متميزة من أعضاء هيئة التدريس كما توجد بها معامل تخصصية مجهزة بأحدث التجهيزات الإلكترونية وأعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة.

أخبار أخرى.. 

مصر.. فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية لطرح اللحوم بأسعار مخفضة 

تفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، بالوجه القبلى، أبوابها اليوم الجمعة، لاستمرار طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، بنسبة 20 الى 25 %  كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر يونيو الجارى.

على جانب أخر تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر يونيو  الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتى، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وطرحت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين، ضمن المقررات التموينية عن شهر يونيو  الجارى.