رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي مسئول هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية بالبحرين

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع الدكتورة مريم الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (NHRA) في مملكة البحرين؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتنمية التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمار.

جاء ذلك خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الأفريقي الطبي الثاني، وفي إطار سعي الهيئة نحو التواصل مع الدول العربية الشقيقة، وتنمية التعاون التجاري مع البلدان المجاورة، وسرعة نفاذ الدواء المصري إلى الأسواق العربية.

تناول النقاش أوجه تبادل الخبرات مع الجانب البحريني في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومواصلة تحقيق المزيد من الارتقاء والجودة على مستوى قطاع الرعاية الصحية بالبلدين.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء العربية على التواصل المستمر مع الدول العربية الشقيقة، وتبادل الخبرات، وتعزيز العمل العربي المشترك في الشأن الدوائي.

أخبار أخرى.. 

شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023 

فازت مدينة شرم الشيخ المصرية، بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023، وتسلم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الجائزة.

تم الإعلان عن ذلك خلال احتفالية أقيمت بأحد المنتجعات الكبرى بشرم الشيخ، ضمن فعاليات الملتقى العربى الخامس عشر للإعلام السياحى 2023.

وشهد الاحتفالية وزير السياحة العماني، وكوكبة من العاملين بالسياحة والإعلام في الوطن العربي، ورجال الأعمال والمستثمرين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه كان هناك منافسة قوية أجراها الاتحاد العربي للإعلام السياحى بين المدن السياحية العربية، وفازت خلاله مدينة شرم الشيخ بالمركز الأول.

وأكد أن الجهود التي جرت بشرم الشيخ خلال الآونة الأخيرة أهلها لكى تتبوأ مكانة دولية مرموقة، وساعد على ذلك النجاح في استضافة وتنظيم أكبر الموتمرات الدولية العالمية، وعلى رأسهم مؤتمر المناخ كوب 27.

وأشار إلى أن شرم الشيخ حصدت المركز الثالث في مسابقة المجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة فى المسابقة الدولية المقامة التى أقيمت في دولة مالطا، الأسبوع الماضى.

وقدم المحافظ، الشكر إلى الاتحاد العربي للإعلام السياحي، الذي قرر عقد اجتماعه سنويا في مدينة شرم الشيخ؛ تكريما لمكانتها السياحية.

ولفت إلى أهمية التعاون مع كل المدن السياحية العربية، مؤكدا أن شرم الشيخ على استعداد دائم لعقد اتفاقيات تآخي وتعاون مع كل المدن السياحية العربية.