رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دخول المفاعل الرابع بمحطة براكة النووية في الإمارات مرحلة الاستعداد التشغيلي

نشر
الأمصار

أعلنت شركة كوريا للطاقة الكهربائية، المقاول الرئيسي لمشروع محطة براكة للطاقة النووية في دولة الإمارات، الانتهاء من بناء المفاعل الرابع والأخير في المحطة- أول محطة للطاقة النووية تصدرها كوريا الجنوبية للخارج- والدخول في مرحلة الاستعداد التشغيلي.

وحال تشغيل المفاعل الرابع، بالإضافة إلى المفاعلات الثلاثة التي تم الانتهاء من بنائها وبدأ تشغيلها، ستنتج محطة براكة للطاقة النووية حوالي 25% من إجمالي الكهرباء في الإمارات.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن شركة كوريا للطاقة الكهربائية، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، القول إنه تم الانتهاء من المفاعل الرابع ودخول مرحلة الاستعداد التشغيلي.

واجتاز المفاعل الرابع اختبارات للتشغيل التجريبي مؤخرا، ودخل في مرحلة التحضير للحصول على تصريح تشغيل من السلطات الإماراتية.

وبدأ تشغيل المفاعل الأول بالمحطة في أبريل 2021، والثاني في مارس 2022، والثالث في فبراير 2023، وتولد هذه المفاعلات الثلاثة الكهرباء بشكل مستقر على مدار الساعة.

وتبلغ القدرة الإجمالية للمفاعلات الثلاثة التي يتم تشغيلها حاليا، 4,200 ميجاوات، وسترتفع القدرة الإجمالية إلى 5,600 ميجاوات حال تشغيل المفاعل الرابع، الأخير. وهي تمثل حوالي 25% من إنتاج الكهرباء في الإمارات.

أخبار أخرى..

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 3.4% خلال 2024


توقع البنك الدولي في تقرير حديث له أن يبلغ النمو في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات 3.4 بالمائة في العامين المقبلين 2024 و2025.

وتوقع البنك في تقرير أن يبلغ النمو الاقتصادي في الإمارات 2.8 بالمائة خلال العام الجاري؛ وذلك بسبب الإجراءات التي تتخذها الدولة لخفض إنتاج النفط.

وأشار البنك إلى أنه يتوقع تحسناً لافتاً في آفاق النمو الاقتصادي لدول الشرق الأوسط المصدرة للنفط، وفي مقدمتها الإمارات والمملكة العربية السعودية، اعتباراً من يناير 2024.

توقع البنك الدولي في وقت سابق نمو إجمالي الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات بنسبة 2.8 بالمائة في نهاية العام الجاري.

 

كما توقع أن يحقق القطاع غير النفطي نمواً قوياً بنسبة 4.8 بالمائة؛ بسبب قوة الطلب المحلي في قطاعات السياحة والعقارات والإنشاءات وغيرها.