رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار داخل مسجد خلال جنازة مسؤول في شمال أفغانستان

نشر
الأمصار

أعلن مسؤول محلي في أفغانستان إن انفجارا وقع داخل مسجد في إقليم بدخشان بشمال البلاد، خلال جنازة نائب حاكم إقليم هناك قُتل خلال هجوم وتبناه تنظيم "داعش".

وحسب موقع روسيا اليوم، قال معز الدين أحمدي رئيس المكتب الإعلامي للإقليم إن الانفجار تسبب في سقوط ضحايا دون أن يحدد العدد.

وتنفذ إدارة طالبان عمليات تستهدف عناصر تنظيم "داعش" الذي أعلن مسؤوليته عن عدة هجمات كبيرة في مراكز حضرية من بينها العاصمة كابول.

أخبار أخرى..

إصابة 7 أشخاص بينهم 6 أطفال بهجوم بسكين في مدينة أنسي الفرنسية

أصيب 7 أشخاص من بينهم 6 أطفال بجروح في هجوم بسكين في مدينة أنسي في الألب الفرنسية، حسبما أعلنت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس، الخميس.

وبحسب تصريحات مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه ومسؤول محلي لوكالة فرانس برس فإن رجلا مسلحا بسكين هاجم مجموعة من الأطفال تبلغ أعمارهم حوالى 3 سنوات عند الساعة 9:45 صباحا.

ومن جانبه نشر وزير الداخلية جيرالد دارمانان تغريدة  له على توتير أن منفذ الهجوم "اعتُقل بفضل التحرك السريع لقوات الأمن".

وذكر أن الهجوم جرى في حديقة ألعاب للأطفال في مدينة أنسي شرقي فرنسا والدوافع مجهولة.

وأشار إلى أن 3 أطفال في وضع حرج جراء تعرضهم لإصابات بالغة في عملية الطعن بالمدينة الفرنسية.

أخبار أخرى…

البيت الأبيض: روسيا تتحمل مسئولية انفجار سد كاخوفكا

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إن واشنطن تواصل تقييم الوضع فيما يتعلق بالأضرار التى لحقت بسد نوفا كاخوفكا، ولكنها تحمل روسيا بالفعل فى المرحلة الحالية، المسؤولية عن انفجار السد كونه يقع فى الأجزاء التى تسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون.

وأضافت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، حسبما نشر البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل تقييم الحادث وتظل على اتصال كامل مع الجانب الأوكرانى، واصفة الدمار الناتج عن هذا الانفجار بالـ"مفجع".

وشددت المتحدثة على أنه لو لم "تغزو" روسيا أوكرانيا، على حد تعبيرها، لما حدثت المأساة في المقام الأول، لذا فإن المسؤولية تقع على عاتق الكرملين.

وأكدت بيير "كان هذا السد تحت سيطرة روسيا، وهم يتحملون المسؤولية عن الدمار الذي سببته هذه الحرب"، مضيفة أن الولايات المتحدة ستفعل كل ما في وسعها لمساعدة الشعب الأوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

روسيا: القضاء على 20 مسلحًا وتدمير 9 مخازن للأسلحة في سوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، عن قضاء القوات الروسية والسورية على 20 مسلحا خلال عملية مشتركة في محافظة حمص السورية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري أوليج جورينوف، خلال مؤتمر صحفي، وفقا لقناة روسيا اليوم، الفضائية إنه في إطار العملية الخاصة للبحث عن جماعات إرهابية ومحاصرتها والقضاء عليها في المحافظات الجنوبية لسوريا، نفذت فصائل الجيش السوري بالتعاون مع القوات الروسية أعمالا استطلاعية في البادية في محافظة حمص.

وأضاف جورينوف، أنه تم القضاء على 20 مسلحا و9 مخازن للأسلحة والذخيرة و30 معقلا للتشكيلات المسلحة غير الشرعية.

الدفاعات الروسية تتصدى لهدفين جويين معاديين

في سياق منفصل، أفاد حاكم بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف بأن الدفاعات الروسية تصدت لهدفين جويين معاديين صباح اليوم الخميس في المقاطعة الروسية.

وقال جلادكوف عبر منشور: تصدت أنظمة دفاعاتنا الجوية فوق بيلغورود لهدفين جويين معاديين.

واستهدفت القوات الأوكرانية منطقة شيبيكينسكي في مقاطعة بيلجورود الروسية بـ 519 قذيفة، السبت الماضي.