رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عواصف رعدية وأمطار تضرب العراق

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، تفاصيل حالة الطقس في البلاد في ظل تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية اليوم في بغداد والبصرة بحسب قناة «الرابعة» العراقية.

وكانت هيئة الأنواء الجوية نوهت فب وقت سابق اليوم، عن أمطار ليلية في أغلب محافظات العراق، وتأتي هذه الموجة في ظل موجة طقس سيئ تمر بها الدول العربية وشعر سكان مصر بعاصفة مطلع الشهر الحالي، فيما تستعد عمان والإمارات والسعودية لعاصفة مدارية شديدة.

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع، أن "طقس يوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً وفي أقسامها الغربية يكون غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية في أماكن متفرقة، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت الى أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

أخبار أخرى..

السوداني: مشروع طريق التنمية سيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، أن طريق التنمية مشروع كبير وقائم، مبينا انه سيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "طريق التنمية ليس حديثاً إعلامياً بل هو مشروع كبير وقائم"، مبينا أن "المشروع يبدأ من ميناء الفاو ثم تتبعه مدينة صناعية هي الأكبر بالشرق الأوسط ثم مدينة سكنية قريبة من الميناء".
وأضاف، أن "توجه الحكومة يتضمن خلق شراكات اقتصادية مع دول المنطقة لتعزيز العلاقات وتدعيم الاستقرار وتحقيق المنفعة"، مشيرا الى أن "شركة دايو تنفذ 5 مشاريع في ميناء الفاو وخطة العمل تسير وفقاً للمتفق عليه".

 

وأكد أن "الاتحاد الأوروبي والصين أرسلوا رسائل مهمة حول طريق التنمية وأبدوا استعدادهم للمشاركة".