رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الخليجي" يُمثن دور الاتحاد الأوروبي في تعزيز الأمن بساحل إفريقيا

نشر
الأمصار

أثنى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، على دور الاتحاد الأوروبي مع الشركاء الدوليين في إيجاد وتعزيز فرص السلام والأمن في منطقة ساحل إفريقيا.

 

 

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الأمانة العامة بالرياض، بممثلة الاتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الإفريقي إيمانويلا كلوديا ديل ري، مؤكدًا أهمية الشراكة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات، ومنها توحيد جهات النظر في القضايا الدولية وإيجاد الحلول والدفع بها، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

 

اقرأ أيضًا..

التعاون الخليجي: ندعم جهود تخفيف الآثار الناجمة عن الأزمة الأوكرانية الروسية


أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، دعم المجلس لكل الجهود الرامية للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأزمة الأوكرانية الروسية.

جاء ذلك خلال لقائه مساعد الأمين العام المنسق الأممي لمبادرة البحر الأسود لنقل القمح والحبوب عبدالله دشتي، في مقر الأمانة العامة بالرياض، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - آخر التطورات ومستجدات ومجريات عمل الصادرات الأوكرانية، من القمح والمواد الغذائية والأسمدة، بما في ذلك الأمونيا عبر ممر إنساني بحري آمن، وآلية عمل مبادرة البحر الأسود لنقل القمح والحبوب وأهميتها في الحفاظ على استقرار الأمن الغذائي العالمي، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات ذات الصلة على الساحتين الإقليمية والدولية.

في وقت سابق،   أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية الشراكة بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات؛ بما يسهم في خدمة المصالح والأهداف المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه الإثنين في مقر الأمانة العامة بالرياض، بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي الدكتورة آنيت وويبر.

 

وناقش الجانبان - بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) - عددا من الموضوعات أبرزها علاقات التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي لاسيما في القرن الإفريقي في مجالات السلام والأمن والمناخ والأمن الغذائي، والتطورات السياسية والأمنية في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر والسودان.

كان بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والتحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها الحكومة، إضافة إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.