رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسالة عاجلة من الكويت إلى إيران .. تفاصيل

نشر
الأمصار

وجه  السكرتير الأول بالوفد الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الدولية في فيينا، علي الوزان نداءً عاجلا الي إيران بضرورة الاستمرار في تعاونها مع الوكالة وتقديم المعلومات والتفسيرات المطلوبة حتى يتم تسوية جميع المسائل العالقة ما يسمح بتقديم الوكالة تأكيدات ذات مصداقية بشان سلمية برنامج إيران النوو.ي.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها الوزان، أمام مجلس محافظي الوكالة الذرية أثناء مناقشة البند الخاص باتفاق الضمانات المعقود بموجب معاهدة عدم الانتشار مع إيران.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي ذكر في تقريرين سريين وزعتهما الوكالة على الدول الاعضاء وتتم مناقشتهما بشكل معمق هذا الاسبوع ان ايران تواصل انتهاك القيود المفروضة على انشطتها النووية بموجب اتفاق.

أخبار أخرى..

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً بعد العودة من عطلة انتخابات "الأمة"

استهلت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الأربعاء متباينة وذلك بعد استئناف الدوام الرسمي عقب عطلة انتخابات مجلس الأمة.

وبحلول الساعة 09:05 صباحاً بتوقيت الكويت، صعد مؤشر السوق الأول بنسبة 0.35%، وارتفع "العام" 0.27%، وزاد مؤشر السوق الرئيسي 50 بنحو 0.20%، بينما انخفض مؤشر السوق الرئيسي 0.03% عن مستوى الاثنين الماضي.

يشار إلى أن بورصة الكويت كانت في عطلة رسمية بالأمس؛ لإجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023 في فصله التشريعي الـ17، وعقب إغلاق مراكز الاقتراع التي افتتحت لنحو 12 ساعة بالأمس، أعلنت اللجان الرئيسية نتائج الانتخابات صباح اليوم وأسماء الأعضاء الخمسين الفائزين.
وبلغت قيمة تداول البورصة في تلك الأثناء 9.15 مليون دينار، وزعت على 16.97 مليون سهم، بتنفيذ 686 صفقة.

وشهدت الجلسة ارتفاعاً بـ7 قطاعات على رأسها الخدمات الاستهلاكية بـ0.39%، بينما تراجع قطاعا التكنولوجيا والتأمين بنحو 4.98% و1.38% على التوالي، فيما استقرت 4 قطاعات أخرى.

وفي سياق أخر،أشاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بنجاح العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الأمة 2023 في الفصل التشريعي الـ 17 مثمنا حرص الناخبين لممارسة دورهم الوطني في اختيار ممثليهم في مجلس الأمة وبصورة جسدت تمسكهم بالثوابت الوطنية والتزامهم بالنهج الديمقراطي الراسخ الذي تتميز به دولة الكويت.