رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي سفيان أمرابط يرحب بالدوري الإنجليزي

نشر
سفيان أمرابط
سفيان أمرابط

رحب المغربي سفيان أمرابط، نجم فيورنتينا، بخطوة الانتقال إلى الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل.

ويعتبر مانشستر يونايتد وبرشلونة، الأندية الأكثر اهتماما بالحصول على خدمات النجم المغربي الذي جذب الأنظار بشدة من بعد تألقه اللافت في مونديال قطر، حيث حصد مع منتخب بلاده المركز الرابع.

وقال أمرابط في تصريحات أبرزتها صحيفة مترو البريطانية: "بالطبع، البريميرليج رائع، ومن أقوى الدوريات في العالم".

وأضاف: "سيكون من الرائع اللعب هناك يوما ما، لكن الأمر لا يعني أنني أريد الذهاب إلى إنجلترا فقط، إسبانيا رائعة أيضا، وكذلك الليجا".

وتابع: "لقد تغيرت كرة القدم كثيرا، لقد أصبحت بدنية أكثر، تحتاج المزيد لتصبح رياضيا فيما يتعلق بالإيقاع والحدة".

وختم: "بالطبع، في إنجلترا تبدو الحدة عالية جدا، لذا أعتقد أنها قد تناسبني".

عرض قطري أخير لشراء مانشستر يونايتد:

تقدمت قطر، من خلال الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، بعرض خامس، بنظرية "القبول أو الرفض" (Take it or leave it)، لمحاولة شراء مانشستر يونايتد، وفي حال رفضه ستصرف النظر عن اهتمامها بالنادي الإنجليزي.

ووفقا للصحافة البريطانية، فإن هذا العرض -على الرغم من كونه أفضل من سابقه- لم يصل لـ6 مليارات جنيه إسترليني، التي طلبتها عائلة جليزر المالكة للتنازل عن النادي الذي تمتلكه منذ عام 2005.

وفي حال رفض العرض، سيكون الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مالك شركة (إينيوس)، هو المرشح الوحيد المتبقي لشراء النادي.

ومنذ عرض النادي للبيع في نوفمبر الماضي كانت قطر وراتكليف أكبر المهتمين بشرائه، كما تدخل العملية حاليا في المنعطف الأخير مع اقتراب سوق الانتقالات الذي يبدأ في 14 من الشهر الجاري بالإضافة إلى الحاجة لتقديم ضمانات للمشروع الذي يتبناه مدرب "الشياطين الحمر" إريك تين هاج.

والفارق بين العرض القطري وعرض راتكليف هو أن الشيخ جاسم يرغب في امتلاك 100% من أسهم النادي، بينما الملياردير البريطاني عرض على عائلة جليزر امتلاك جزء فقط من الأسهم.