رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الفضة في الأردن اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023

نشر
الأمصار

أسعار الفضة الحالية لليوم في الاردن بالدينار الاردني وفقًا لتوقيت عمان، بالإضافة إلى آخر سعر بالأمس مع حساب نسبة التغيير.

ويشمل ذلك أسعار الفضة بالأوقية والجرام لجميع عيارات الفضة؛ عيار 99.9 (فضة نقية)، عيار 95.9 (بريتانيا)، عيار 92.5 (فضة إسترليني)، عيار 90 (فضة العملات)، عيار 80 -فضة المجوهرات-

 

أخبار أخرى..

25 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الإصلاحات الديمقراطية في الأردن

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي اللبنانية زينة طوقان، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو، الأربعاء، اتفاقيتين لمنح بقيمة تصل إلى 25 مليون يورو.

اتفاقيتا المنح المقدمة من الاتحاد الأوروبي، تأتي لدعم تنفيذ برنامج "شراكة" ودعم الإصلاحات الديمقراطية في الأردن.

خطوة إضافية في تعزيز العلاقات بين الأردن والاتحاد الأوروبي

علم الأردن

وقالت طوقان على هامش توقيع الاتفاقيتين، "نشهد خطوة إضافية في تعزيز العلاقات بين الأردن والاتحاد الأوروبي بقيمة 25 مليون يورو، ضمن البرنامج التأشيري بين الاتحاد الأوروبي والأردن لعام 2021-2027".

وأشارت إلى أن "الاتفاقية تدعم خطط الأردن في دعم خطة تحديث القطاع العام ورؤية التحديث الاقتصادي"، موضحة أن منحة دعم الإصلاحات الديمقراطية تبلغ 10 ملايين يورو لـ "تنفيذ مخرجات اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي".

وتحدثت عن وصول تمويل برنامج شراكة خلال السنوات الماضية إلى 100 مليون يورو.

ولفتت النظر إلى برامج جديدة توقع لنهاية العام مع الاتحاد الأوروبي تتضمن دعم تنفيذ أولويات خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

السفيرة الأوروبية، أكدت في حديثها الالتزام بتعزيز الحوكمة وتعزيز النمو الشامل وتمكين المواطنين في الأردن.

أخبار أخرى..

وزيرا خارجية الأردن وتركيا يؤكدان مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، خلال اتصال هاتفي أجراه يوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية التركي الجديد هاكان فيدان، استمرار العمل على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وزيادة التعاون في مختلف المجالات.

وخلال الاتصال أيضا تقدم الصفدي بالتهنئة لوزير الخارجية التركي بمناسبة توليه مسؤولياته، وشدد الوزيران - وفقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية - على أهمية التنسيق بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وفي جهود حل الأزمات في المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار.