رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسى ديمبيلي يرحل عن صفوف ليون الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن نادي ليون سابع الدوري الفرنسي، اليوم الأربعاء رحيل مهاجمه موسى ديمبيلي بنهاية عقده في 30 يونيو الحالي، دون الكشف عن وجهته المقبلة.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا والذي تكوَّن في باريس سان جرمان ثم فولهام الإنجليزي، حيث بدأ مسيرته الاحترافية، إلى ليون في نهاية آب/أغسطس 2018، قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية قادما من سيلتيك جلاسكو الاسكتلندي مقابل 22 مليون يورو.

وشهدت مسيرته في ليون تقلبات في المستوى، فبعد موسمين أولين ممتازين بتسجيله 20 هدفًا في العام الأول في 46 مباراة بجميع المسابقات، ثم 24 هدفًا في العام التالي في 46 مباراة أيضًا، خيَّب ديمبيلي الآمال خلال موسم 2020-2021 تمامًا بتسجيله هدف واحد في 16 مباراة.

وخرج موسى معارا مطلع كانون ثانٍ/يناير 2021 إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث فشل في فرض نفسه أساسيا على تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني (لعب 7 مباريات كبديل أي ما مجموعه 140 دقيقة)، دون أن ينجح في هز الشباك، رغم حصوله على لقب بطل إسبانيا.

وعاد ديمبيلي إلى ليون موسم 2021-2022، وسجل 22 هدفًا في 36 مباراة، قبل أن يلازم مقاعد البدلاء مع عودة القائد المخضرم ألكسندر لاكازيت إلى صفوف النادي قادما من آرسنال، في صفقة انتقال حر.

وبلغت حصيلته الإجمالية مع ليون 70 هدفًا مع 19 تمريرة حاسمة في 172 مباراة.

مبابي بعد التتويج بالدوري الفرنسي: الأهم هو حصد اللقب

علق الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي نسخة الموسم الحالي، 2022- 2023، على هزيمة فريقه في ختام منافسات الدوري الفرنسي.

قال مبابي بعد التتويج: "الهزيمة اليوم لا تعني أي شيء حتى لو كان الفريق استقبل 22 هدفًا، والأهم هو تحقيق اللقب".

مضيفًا: "ماذا أتوقع من باريس سان جيرمان الموسم المقبل؟ لا شيء، أنا هنا فقط لألعب، ما يزال لدي عقد، أنا هنا للعب، النادي يفعل ما بوسعه، أنا سأكتفي بما يقدمه النادي، والباقي ليس من شأني".

وسجل كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، في مباراة فريقه، أمام نظيره كليرمونت فوت، في ختام بطولة الدوري الفرنسي الموسم الحالي، 2022- 2023.

وأنهى فريق باريس سان جيرمان موسم الدوري الفرنسي الذي توج بلقبه، بالخسارة 3-2 على يد نظيره كليرمون فوت، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من مسابقة الدوري الفرنسي.