رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. إنتاج النفط اليومي يتجاوز 70 ألف برميل

نشر
الأمصار

كشفت مؤسسة البترول التركية (TPAO) أن إنتاج النفط اليومي بعد الاكتشافات الجديدة تجاوز 70 ألف برميل وقد وصفتها المؤسسة بأنها الأعلى منذ 32 عامًا

وشاركت بيان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت خلاله إن الإنتاج اليومي للنفط  بلغ 70 ألفًا و76 برميل.

وأشار البيان أن مؤسسة البترول التركية تحاول إنتاج 90 ألف برميل بشكل يومي، وهي الكمية المستهدفة بحلول نهاية عام 2023.

يأتي هذا الاكتشاف بعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن كشف نفطي جديد بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف برميل يوميا في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد، هذا الاكتشاف هو الأكبر حتى الآن في تركيا، ويتوقع الخبراء أن يساهم بشكل كبير في تحقيق استقلال تركيا في مجال الطاقة.

شددت مؤسسة البترول التركية على أنها بصدد العمل على تطوير وتحسين قدرتها الإنتاجية، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة وتحديث تجهيزاتها وآليات الإنتاج.

ويهدف هذا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الطاقة الوطنية وتعزيز الاقتصاد التركي.

يشار الى أن تركيا تعتمد بشكل رئيسي على استيراد النفط والغاز الطبيعي، وتسعى الحكومة التركية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

أخبار أخرى..

المالكي: حكومة العراق ماضية بترسيخ العلاقات مع تركيا

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون بالعراق نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ماضية بترسيخ العلاقات مع تركيا.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المالكي استقبل في مكتبه اليوم، سفير جمهورية تركيا لدى العراق علي رضا كوناي، وفي بداية اللقاء جدد المالكي التهنئة إلى تركيا قيادة وشعبا بمناسبة إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أوردغان لدورة رئاسية جديدة".
وأعرب المالكي، بحسب البيان، عن "أمله أن تشهد العلاقات بين جمهورية العراق والجمهورية التركية عهداً جديدا من العلاقات الإيجابية وبما يخدم مصالح شعبينا الجارين".


وأكد على "أهمية تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة، والعمل على حل المسائل العالقة عبر الحوار، واحترام سيادة الدول ورفض التدخلات والاعتداءات وكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار"، مشدداً على أن "الحكومة ماضية في ترسيخ العلاقات مع دول الجوار وخصوصا مع تركيا".