رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحباط محاولة تهريب 200 الف لتر من المشتقات النفطية بصلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة تهريب 200 ألف لتر من المشتقات النفطية بمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للجهاز، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، وبعد استحصال الموافقات القضائية شرعت قوة من مفارز الأمن الاقتصادي في محافظة صلاح الدين بدهم وتفتيش أحد الأوكار المُخصصة لتهريب المشتقات النفطية في قضاء الشرقاط".

وأضاف البيان، أن "المفارز ضُبطت نحو (200) ألف لتر من المشتقات النفطية محملة على (8) صهاريج و (6) خزانات مختلفة السعات"، مشيراً الى "إلقاء القبض على (5) متهمين جرت إحالتهم جميعاً مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفقاً للقانون".

وفي سياق اخر، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط (1417) مخالفة خلال شهر مايو/ أيار لعام 2023.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديريات المنافذ الحدودية تمكنوا من ضبط (1417) مخالفة خلال شهر مايو/ أيار الماضي".

وأضاف، أن "المخالفات أندرجت تحت عناوين متعددة ، إذ بلغت مجمل الدعاوى الجمركية المحالة من قبل هيأة المنافذ إلى القضاء (294) دعوى والمتضمنة (تغيير وصف البضاعة، تهريب عجلات، تزوير، فرق رسم، معاملات غير مكتملة الاجراءات القانونية)".

وأشار إلى، أن "عدد المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة بلغت (79) مخالفة، كما تم إلقاء القبض على (15) متهم من المطلوبين للقضاء، وإحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع ( 12) أحالة، فضلاً عن ضبط مواد مخدرة والقاء القبض على حائزيها، حيث تم احباط (31) محاولة تهريب، بإلإضافة الى العديد من النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية حيث بلغ عددها (972) وهي (إتلاف مواد، إعادة اصدار بضائع)".

أخبار أخرى..

القبض على 4 إرهابيين في نينوى

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على 4 متهمين وفق أحكام المادة 4 إرهاب أحدهم كان يعمل قناصاً في نينوى.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، ان "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من خلال المعلومات الاستخبارية الدقيقة وتعاون المواطنين من إلقاء القبض على أربعة متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة أربعة إرهاب في محافظة نينوى".

واشار، الى ان "المتهمين شاركوا بعمليات إرهابية ضمن ما يسمى (فرقة مؤتة والفرقان وبيانات الوافدين وكتيبة القناصين) وتسلموا مقابل تلك الهجمات مبالغ مالية".

ودعت وكالة الاستخبارات وفقاً للبيان، "المواطنين الى ضرورة الابلاغ وتقديم المعلومات عن  الخارجين عن القانون وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".