رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب مصر يعلن قائمة الفريق اليوم استعدادًا لموقعة غينيا

نشر
الأمصار

يعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا عصر اليوم الأربعاء، للكشف عن قائمة الفراعنة للأجندة الدولية خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو الجاري و الذي يتخلله مباراتين أحدهما رسمية والاخرى ودية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد حدد يوم 12 يونيو موعدًا للسفر الي المغرب لملاقاة غينيا المقرر لها في الرابع عشر من نفس الشهر ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" ، كما يخوض الفراعنة مباراة ودية أمام جنوب السودان باستاد القاهرة يوم 18 يونيو .

و تضم القائمة المبدئية للاعبين المحترفين 7 لاعبين هم، محمد صلاح و أحمد حجازي و محمود حسن تريزيجيه و مصطفي محمد وعمر مرموش و أحمد حمدي و سام مرسي.

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 5 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومباراتين رسميتين 

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، قبل ان يفوز الي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0.

ويملك منتخب مصر يملك في رصيده 9 نقاط، حصدها من 3 انتصارات على غينيا ومالاوي "مرتين"، بينما خسر من إثيوبيا (0-2) في الجولة الثانية للتصفيات.

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أول تصنيف شهرى للمنتخبات لعام 2023 عن شهر أبريل، الذى يتصدره منتخب الأرجنتين يليه المنتخب الفرنسى فى المركز الثانى.

نشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم جدول التصنيف الجديد الذى شهد تقدم المنتخب الوطنى للمركز 35 عالميًا، بعد أن كان فى المركز الـ39 فى تصنيف ديسمبر الماضى.

وتقدم منتخب "الفراعنة" ليحتل المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا، بعد أن كان يحتل المركز السادس فى تصنيف الشهر الماضى.

وحقق منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، فوزا عريضا على منتخب مالاوي برباعية نظيفة، في الجولة الرابعة، ضمن التصفيات الإفريقية.

 سجل أهداف منتخب مصر، كلا من طارق حامد في الدقيقة 2 وعمر مرموش في الدقيقة 16  ومحمد صلاح في الدقيقة 20، وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 49.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.