رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الأربعاء 7 يونيو 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار اليوم على استقراره مقابل الليرة السورية، خلال تعاملات الأربعاء 7 يونيو/ حزيران وحدد مصرف سوريا سعراً جديداً لليرة .

وتماسكت الليرة السورية خلال الأيام الماضية في السوق السوداء مقابل الدولار ، فيما خفض البنك المركزي السوري سعر الليرة في نشرة الحوالات من جديد، ويستهدف المركزي السوري توحيد صعر الصرف بين نشراته الثلاثة الحوالات، والصيرفة، والدولار الجمركي.

وخفض مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة، حيث حددها بـ 8200 ليرة.

ووفقاً لنشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم عن المركزي تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 8780.15 ليرة سورية.

وتصدر هذه النشرة حسب المركزي بغرض التصريف النقدي، وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وكان المركزي حدد قبل أيام سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 8150 ليرة للدولار، و8711.13 ليرة سورية لليورو.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 8150 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء عند مستويات 8900 ليرة للشراءو 9000 ليرة للبيع

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 890 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9495 ليرة للشراء و 9697 ليرة للبيع مقابل 9530 ليرة للشراء و 9643 ليرة للبيع أمس

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 411 ليرة للشراء 417 ليرة للبيع.

أخبار أخرى..

الرئيس السوري: استقرار لبنان هو استقرار لسوريا والمنطقة عامة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن قوة لبنان في استقراره السياسي والاقتصادي، وأن اللبنانيين قادرون على صنع هذا الاستقرار بالحوار والتوافق، والأهم بالتمسك بالمبادئ وليس الرهان على التغيرات، مشيرا إلى أن استقرار لبنان هو استقرار لسوريا والمنطقة عامة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، الرئيس اللبناني السابق ميشال عون، حيث نوه الرئيس الأسد، بدور عون في تعزيز العلاقة الأخوية بين البلدين.

وأعرب عن ثقته في قدرة اللبنانيين على تجاوز كل المشاكل والتحديات، وتكريس دور مؤسساتهم الوطنية والدستورية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأشار الرئيس السوري، إلى أنه لا يمكن لبلاده ولبنان النظر لتحدياتهما بشكل منفصل عن بعضهما، منوها بأن التقارب العربي العربي الذي حدث مؤخرا وظهر في قمة جدة العربية سيترك أثره الإيجابي على سوريا ولبنان.

ومن جانبه، أكد العماد عون تمسك اللبنانيين بوحدتهم الوطنية، منوها بأن سوريا تجاوزت المرحلة الصعبة والخطيرة بفضل وعي شعبها وإيمانه ببلده وجيشه وقيادته، مشيرا إلى أن نهوض سوريا وازدهارها سينعكس خيرا على لبنان وشعبه.