رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: 30 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر

نشر
بندر الخريف
بندر الخريف

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، أن حجم الاستثمارات السعودية الحالية في مصر تبلغ 30 مليار دولار، وأن هناك فرص كبيرة لنموها.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن 21 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين القاهرة والرياض، مؤكدًا أنهم يسعون لتعزيزه.

 

وذكر وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، أنهم يتعاملون مع المستثمر المصري كالمستثمر السعودي، ويقومون بمنحه تسهيلات عديدة، مؤكدًا أن مشاركة مصر في مؤتمر “مستقبل المعادن” رائعة.

 

اقرأ أيضًا..

مباحثات ثنائية بين العراق والسعودية لتفعيل اتفاقيات التعاون الثنائي.. تفاصيل


 بحث نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي ووزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، مع سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائي العراقيّ السعوديّ.

 وقالت الوزارة وفقا لما ورد في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وتعزيز سُبُل التعاون المُشترَك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بشأن التعاون العراقيّ السعوديّ".


وأضاف، أن "الجانبين اتفقا على المُضي قُدمًا في تطوير العلاقات بين بغداد والرياض وتعزيزها بما يخدم مصلحة شعبيّ البلدين الشقيقين".

 

في سياق آخر، دعت محافظة بغداد، الثلاثاء، أصحاب المولدات إلى إرجاع فرق المبالغ المالية المُجباة من المواطنين حول التسعيرة المقررة.


وذكرت المحافظة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "على أصحاب المولدات غير الملتزمين، إرجاع فرق المبالغ المالية الإضافية المُجباة من المواطنين، والتي جاءت نتيجة رفع سعر الأمبير، خلافا للضوابط والتسعيرة المقررة "، لافتة إلى أنه "في حال عدم الالتزام بهذا التوجيه؛ سيتم اتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين، تصل إلى سحب الموقع". 


وأشارت إلى أن "الحكومة قدمت جميع التسهيلات باستحصال الحصص الوقودية لأصحاب المولدات، وسيتم ردع  كل من يحاول أن يستغل حاجة المواطن أو يتلاعب بضوابط التشغيل خلافاً للتوجيهات"، مشددة على "ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية المقررة وفق التوجيهات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ بغداد".