رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السوري: استقرار لبنان هو استقرار لسوريا والمنطقة عامة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن قوة لبنان في استقراره السياسي والاقتصادي، وأن اللبنانيين قادرون على صنع هذا الاستقرار بالحوار والتوافق، والأهم بالتمسك بالمبادئ وليس الرهان على التغيرات، مشيرا إلى أن استقرار لبنان هو استقرار لسوريا والمنطقة عامة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، الرئيس اللبناني السابق ميشال عون، حيث نوه الرئيس الأسد، بدور عون في تعزيز العلاقة الأخوية بين البلدين.


وأعرب عن ثقته في قدرة اللبنانيين على تجاوز كل المشاكل والتحديات، وتكريس دور مؤسساتهم الوطنية والدستورية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأشار الرئيس السوري، إلى أنه لا يمكن لبلاده ولبنان النظر لتحدياتهما بشكل منفصل عن بعضهما، منوها بأن التقارب العربي العربي الذي حدث مؤخرا وظهر في قمة جدة العربية سيترك أثره الإيجابي على سوريا ولبنان.

ومن جانبه، أكد العماد عون تمسك اللبنانيين بوحدتهم الوطنية، منوها بأن سوريا تجاوزت المرحلة الصعبة والخطيرة بفضل وعي شعبها وإيمانه ببلده وجيشه وقيادته، مشيرا إلى أن نهوض سوريا وازدهارها سينعكس خيرا على لبنان وشعبه.

الرئيس التونسي يتحادث مع نظيره السوري بشار الأسد

أجرى رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد،  اليوم الجمعة 19 مايو 2023 بمقر الإقامة بجدة، محادثة مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعرب رئيس الجمهورية التونسي، بهذه المناسبة، عن بالغ سعادته بعقد هذا “اللقاء التاريخي” الذي قال انه” يعكس علاقات الاخوة بين تونس وسوريا بعكس ما ادعاه البعض في وقت من الأوقات بأنهم “أصدقاء سوريا في حين أنهم ساهموا في معاناة الشعب السوري لسنوات طويلة”.

ورحّب الرئيس قيس بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، معربا عن امله في أن يستعيد هذا البلد الشقيق عافيته ويحافظ على وحدته واستقراره ويحسم الشعب السوري أمره بنفسه بعيدا عن كل التدخلات الخارجية حتى تعود سوريا منارة للعلم والثقافة وتضطلع بدورها الطبيعي اقليميا ودوليا. وتطرق اللقاء، كذلك، إلى العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين مؤكدا على على ضرورة توسيعها لتشمل مجالات واعدة وفق فكر مستقل جديد وتصورات غير تقليدية. واتفق الرئيسان في هذا السياق، على تكثيف آليات وفرص الاتصال والتشاور والتنسيق بين البلدين على مختلف المستويات.