رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمقبلين على الزواج والخطوبة.. تراجع أسعار الذهب الأن في مصر

نشر
الأمصار

 يقدم موقع “الأمصار” للدراسات السياسية و الاستراتيجية، نشرة مفصلة لأسعار الذهب، لإتمام عمليات الشراء والبيع، للتعاملات المسائية في مصر.

ويبحث المواطنون عن أسعار الذهب اليوم في مصر، للوصول إلى أفضل سعر للمشغولات الذهبية، والمقارنة بأسعار السوق، وخاصة المقبلين على الزواج والخطوبة.

أسعار الذهب اليوم
 

 سعر الذهب اليوم في مصر
 

 الذهب عيار 24
عيار 24 بيع 2,669 شراء 2,680 جنيها

الذهب عيار 22
عيار 22 بيع 2,446 شراء 2,457 جنيها

سعر الذهب عيار 21
عيار 21 بيع 2,335 شراء 2,345 جنيها

الذهب عيار 18
عيار 18 بيع 2,001 شراء 2,010 جنيها

الذهب عيار 14
عيار 14 بيع 1,557 شراء 1,563 جنيها

الذهب عيار 12
عيار 12 بيع 1,334 شراء 1,340 جنيها

سعر الذهب 
 

الاونصة بيع 82,993 شراء 83,348 جنيها
الجنيه الذهب بيع 18,680 شراء 18,760 جنيها
الكيلو بيع 2,668,571 شراء 2,680,000 جنيها
 

سعر مصنعية الذهب
 

يتم تحصيل الضريبة من المنبع، نظرا للزيادات المضطربة لأسعار الذهب خلال الفترة الماضية، حيث ستكون قيمة الزيادة 10% من قيمة المصنعية أي حوالي من 60 لـ 70 قرشا للجرام، وهي لا تمثل 1% من سعر الجرام".

سعر الذهب في مصر
 

ويدفع المصنع قيمة الضريبة مقدما وهي ثابتة لمدة سنة تسدد عند الإنتاج، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار الذهب وتنخفض بين الحين والآخر.

أخبار أخرى…

غرفتي التجارة والصناعة في القاهرة والكونغو يوقعان بروتوكول تعاون

الأمصار

وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون مشتركا مع غرفة التجارة والصناعة بالكونغو الديمقراطية لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

 

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال أول زيارة لوفد غرفة الكونغو لغرفة القاهرة .

واستقبل وفد الكونغو من الجانب المصري المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة واللواء صلاح العبد أمين الصندوق وعضوا مجلس ادارة غرفة القاهرة شريف يحيى وأشرف خضر ، في حضور عدد من ممثلي الشعب التجارية المختلفة بغرفة القاهرة.

وقع البروتوكول من الجانب المصري المهندس سامح زكي والسيد بامي كازيلا كالالا رئيس غرفة التجارة والصناعة الكونغولية .

وبحث الطرفان سبل التعاون في الفترة القادمة وكيفية زيادة التعاون لإيجاد سبل حقيقية لرفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري الثنائي من خلال تبادل المعلومات والوفود لبحث الفرص المتاحة في البلدين على أرض الواقع.

وفي كلمة غرفة القاهرة رحب المهندس سامح زكي نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة واكثر من 600 ألف تاجر وصانع و مستثمر ومؤدي خدمات من منتسبي الغرفة بزيارة وفد الكونغو ، التي تهدف إلى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين مصر و الكونغو ، لافتًا إلى أن هذا اللقاء يمثل خطوة هامة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 30 مليون دولار تقريبًا خلال عام 2021 .

وأشار "زكي" إلى أنه في الفترة الحالية يمر الاقتصاد المصري بمرحلة تنموية هامة لجذب الاستثمارات المباشرة والمشتركة للوصول إلى التنمية المستدامة ، حيث شهدت مصر مؤخرًا تطورات ضخمة فى البنية التحتية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية، شملت شبكة الطرق، والنقل، والموانئ، والاتصالات،والطاقة، كما تم إقامة العديد من المناطق الصناعية خاصة محور قناة السويس ، وكذلك صدور قانون الاستثمار الجديد الذى يحمى المستثمر ويقضي على البيروقراطية لتسهيل إجراءات التسجيل والتشغيل .

وذكر نائب رئيس غرفة القاهرة بأن هناك عدة اتفاقيات موقعة بين مصر و الكونغو ، و بالنظر إليها نجد أن ان معظمها تم توقيعها منذ فترات زمنية بعيدة الأمر الذي يعكس أهمية إعادة النظرفي تلك الاتفاقيات لبحث مدى إمكانية تفعيلها على أرض الواقع من خلال تجديد العمل بها، أوإبرام اتفاقيات جديدة ينعكس أثارها على العلاقات الثنائية بشكل إيجابي بجانب الاستفادة من التفاقيات الأخرى مثل الكومسيا والاتفاقية الحرة القارية وغيرها من الاتفاقيات التي تؤدي إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية التي تفيد البلدين.