رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المثالي للجولة 30 من الدوري المصري الممتاز

نشر
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

أسدل الستار على منافسات الجولة 30، في الدوري المصري الممتاز، التي شهدت انتصار جديد للزمالك على حساب الاتحاد السكندري (2-1) وفوز بيراميدز على فيوتشر (1-0).

وفاز البنك الأهلي على الداخلية (3-1) وتعادل المقاولون مع الإسماعيلي (2-2)، وتغلب حرس الحدود على أسوان (1-0)، كما فاز إنبي على غزل المحلة بالنتيجة ذاتها.

وتعادل سيراميكا كليوباترا مع فاركو دون أهداف، كما تغلب طلائع الجيش على سموحة 2-0، وتأجلت مباراة الأهلي والمصري، لارتباط الفريق الأحمر بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت الجولة تسجيل 16 هدفا بمعدل هدفين في اللقاء، وسجل هدفان من ضربتي جزاء عن طريق سمير فكري (الداخلية) وجون أوكولي (المقاولون) وضاعت ضربة جزاء من صديق أوجولا (سموحة).

ولم تشهد الجولة أي بطاقات حمراء للاعبين، لكن الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني للاتحاد تعرض للطرد رفقة عبد الواحد السيد مدير الكرة بالزمالك.

وعادت الانتصارات الغائبة عن حرس الحدود وطلائع الجيش، وهو ما أشعل صراع الهروب من شبح الهبوط.

ويستحق محمد مكي المدير الفني لحرس الحدود لقب أفضل مدرب، بعدما أعاد انتصارات فريقه بعد غياب 12 مباراة بالدوري.

ويعد التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك أفضل لاعب في الجولة، بعدما سجل هدفين منحا فريقه الفوز.

وتم إختيار التشكيل المثالي لجولة الدوري المصري:

حراسة المرمى: محمد بسام (سيراميكا).

الدفاع: خالد سطوحي (الطلائع) – أحمد خليل "كالوشا" (إنبي) – أحمد عاطف "قطة" (المقاولون) - أحمد فتوح (الزمالك).

الوسط: مهند لاشين (فيوتشر) – مصطفى عبد الرؤوف "زيكو" (حرس الحدود) - أحمد مصطفى "زيزو" (الزمالك) – مصطفى فتحي (بيراميدز).

الهجوم: أسامة فيصل (البنك الأهلي) - سيف الدين الجزيري (الزمالك).

مدرب الاتحاد ينتقد أحمد سيد زيزو:

انتقد التونسي كريم بن سالم، المدرب العام للاتحاد السكندري، اللاعب أحمد سيد "زيزو" جناح الزمالك، بعد خسارة زعيم الثغر بنتيجة (1-2)، مساء اليوم الإثنين بإستاد القاهرة في الجولة 30 للدوري المصري.

وقال مساعد الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني للاتحاد في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إن زيزو كان عليه إخراج الكرة لعلاج فوزي الحناوي لاعب الاتحاد الذي انزلق وسقط أرضا في لعبة الهدف الأول للزمالك.

وأضاف: "صرخنا من مقاعد البدلاء وطالبنا لاعب الزمالك بإخراج الكرة، لكنه استكمل الهجمة وتم تسجيل الهدف".

وتعرض زوران المدير الفني للاتحاد لحالة طرد عقب اعتراضه على هدف التقدم (1-0) لصالح الزمالك.

وقال مساعد زوران: "تعاملنا مع المباراة على مراحل، وصنعنا عدة محاولات وقدمنا مردودا جيدا ووصلنا لمرمى الزمالك بعدة كرات، لكن لم يحالفنا التوفيق".

وأضاف: "لم نجازف في الملعب واعتمدنا على التنظيم الدفاعي لكننا في الشوط الثاني تحركنا للهجوم وسجلنا هدفا وكنا على وشك التعادل".