مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إغلاق أكثر من 20 ممراً للتهريب بين العراق وإيران

نشر
الأمصار

أفاد مسؤول محلي في ديالى بالعراق، اليوم الثلاثاء، ان قوات الحدود شرعت بخطة امنية شاملة لاغلاق ممرات ومنافذ التهريب غير القانونية شرقي محافظة وتحديدا في المناطق الحدودية المحاذية لإيران.

وقال مدير ناحية قزانية (115 كم شرق بعقوبة) مازن اكرم الخزاعي، ان الجهد الهندسي وتشكيلات قوات الحدود تواصل اغلاق اكثر من 20 ممرا ومنفذ تهريب، موزعة في ناحية قزانية وقضاء مندلي، مبينا ان الممرات تستخدم قسم منها لتهريب المواشي والقسم الآخر لتهريب المخدرات.

وبين، ان ممرات التهريب تنتشر على طول الشريط الحدودي بين مندلي وقزانية والجانب الإيراني على امتداد أكثر من 40 كم، مشيرا الى ان خطة الإغلاق شملت اسلاكا شائكة وابراج مراقبة ورصد ومعالجة الفراغات بين المخافر الحدودية للحد من عمليات التهريب.

وأطلقت الحكومة العراقية خطة شاملة لمعالجة وإنهاء عمليات التهريب الحدودية مع ايران باجراءات امنية داخلية واخرى تنسيقية واستخبارية مع الجانب الايراني.

وبرزت ظاهرة التهريب عبر مناطق مندلي وقزانية شرقي ديالى خلال السنوات الاخيرة، وتمارسها جهات متنفذة او جماعات مرتبطة بقوى واحزاب سياسية.

أخبار أخرى..

البرلمان العراقي يحدّد الخميس المقبل موعداً لعقد جلسة التصويت على الموازنة

حدّد مجلس النواب العراقي، يوم الخميس المقبل موعداً لعقد جلسة التصويت على الموازنة العامة.

وقالت الدائرة في بيان، إن "جلسة الخميس المقبل لمجلس النواب ستتضمن التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023,2024,2025)".

وارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي بشكل طفيف، اليوم الثلاثاء، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، فيما استقر في اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلت صباح اليوم 147800 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي، فيما سجلت الأسعار صباح أمس الاثنين 147700 دينار مقابل  100 دولار.

وأشارت إلى أن اسعار البيع والشراء استقرت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 148750 دينارا عراقيا لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 146750 دينارا عراقيا لكل 100 دولار امريكي.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان سجل سعر الدولار استقرارا حيث بلغ سعر البيع 147800 دينار مقابل الدولار وسعر الشراء 147750 دينارا مقابل 100 دولار.