رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزارعة المصري يبحث مع "الفاو" المشروعات المشتركة

نشر
الأمصار

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، دان جوستافسون مستشار المدير العام للفاو بروما وبحث معه المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية.

وبحسب بيان صادر اليوم، اشاد "القصير" بالتعاون وزارة الزراعة والفاو في المشروعات المشتركة وكذا التعاون الذي تم لإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ ال COP27، علي ان يتم تقديم الدعم المطلوب لوضع المبادرة علي اولويات مؤتمرات المناخ القادم ال COP 28.

وأكد الوزير على ضرورة التركيز علي قصص النجاح المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو ونشر هذه التجارب وتعميم تطبيقها في مختلف الدول.

وأشار "القصير" إلى ضرورة التعاون مع المنظمة الدولية في مجال الانذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، وكذا التعاون في الرصيد الكربوني من حيث آليات حسابه وتنفيذه واعتماد الشهادات الخاصة به، والتسويق الجيد لزراعة القصب بنظام الشتل والتي تحظي باهتمام من الدولة المصرية لتعميم تطبيقها بالتوازي مع تطبيق طرق الري الحديث لترشيد المياه،

وأكد ‏وزير الزراعة أيضا على أهمية التعاون مع الفاو لدعم مركز الاقصر التنسيقي والذي يهدف إلى تعاون الجنوب الجنوب لبناء القدرات وتوفير نماذج التنمية الزراعية التي تحقق وضع اقتصادي واجتماعي افضل للمزارعين وكذا بناء القدرات للاشقاء الأفارقة.

ومن جانبه أكد "جوستافسون" على أهمية الدولة المصرية بالنسبة لمنظمة الفاو حيث يعد مكتبها الإقليمي بالقاهرة من أقدم مكاتب المنظمة في المنطقة والذي أنشئ عام ١٩٧٤ مما يعكس الدور المحوري التاريخي للزراعة المصرية، كما أعرب عن سعادته البالغة وفخره واعتزازه بزيارة مقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والذي وصفه بالصرح التاريخي وينم عن الأهمية التاريخية للدولة المصرية وقطاعها الزراعي.

اخبار أخرى..

مفتي مصر يصل إلى العاصمة بلجراد في مستهل زيارته الرسمية إلى صربيا


وصل الدكتور شوقي علام مفتي مصر، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى العاصمة الصربية بلجراد، في زيارة رسمية تبدأ اليوم وتستمر حتى ٩ من يونيو، حيث يلتقي برئيس الجمهورية الصربي، وعدد من كبار الشخصيات الرسمية والدينية.

وكان في استقبال مفتي الجمهورية عند الوصول الشيخ مصطفى سباهيتش مفتي بلجراد، والسفير باسل صلاح السفير المصري في بلجراد، وممثلون عن وزارتَي العدل والشئون الدينية في صربيا.

ومن المرتقب أن يلتقي الدكتور شوقي علام برئيس الجمهورية الصربي ألكسندر فوتشيتش، وعدد من كبار الشخصيات الرسمية والدينية، حيث يلتقي بكلٍّ من إيفيتسا داتشيتش، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الصربي، والدكتور فلاديمير روجانوفيتش، مدير إدارة التعاون الدولي مع الكنائس والمجتمعات الدينية، والسيد فلاديمير أورليتش، رئيس الجمعية الوطنية لصربيا بمقر البرلمان الصربي.

 

كما يلتقي مع الشيخ مولود دوديتش، رئيس المشيخة الإسلامية في صربيا، وسماحة مفتي بلجراد الشيخ مصطفى سباهيتش، والبطريرك بورفيريا بيتريتش، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية لصربيا، وسيجتمع أيضًا مع حسين ميمتش، وزير السياحة والشباب الصربي، كما سيلقي محاضرة في كلية القانون بجامعة بلجراد حول: "المسئولية الدينية والأخلاقية في عالم متغير".