رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير ألمانيا بالقاهرة: نشكر مصر على مساعدتنا بإجلاء 800 شخص من السودان

نشر
 السفير الالماني
السفير الالماني فرانك هارتمان

تقدم السفير الألماني فرانك هارتمان، بالشكر لمصر على مساعدة ألمانيا على إجلاء ما يصل لـ800 شخص من السودان من بينهم 200 يحملون الجنسية الألمانية، وآخرون من جنسيات مختلفة.

وأوضح السفير هارتمان أن ألمانيا قامت بـ16 رحلة جوية من السودان بمساعدة مصر لاجلاء رعاياها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير هارتمان حيث يتناول عدد من الموضوعات و التطورات على المستوى الثنائي و الإقليمي و الدولي.

وكان السفير الألماني قد أكد خلال المؤتمر على أن مصر هي ركيزة الاستقرار في المنطقة وتعتبر شريك خاص ومميز لألمانيا.

أخبار أخرى…

تصاعد وتيرة القصف والاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم

ذكرت وسائل إعلام سودانية، أن العاصمة السودانية الخرطوم شهدت صباح اليوم الثلاثاء، تصاعدًا في وتيرة القصف واشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي، بعد أكثر من سبعة أسابيع على بدء الصراع.

تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة السودانية

وأوضح الإعلام السوداني، أنه تم صباح اليوم الثلاثاء، تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة السودانية، وسماع أصوات أسلحة ثقيلة وسط الخرطوم، ودوي انفجارات قوية ومتتالية في جنوب أم درمان.

وأشار إلى أن الحرب تسببت في نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص داخل السودان، و دفعت نحو 400 ألف للفرار إلى الدول المجاورة، و ألحقت أضرارا جسيمة بالعاصمة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية سقوط الزخات الأولى من موسم المطر، الذي من المرجح أن يزيد العراقيل أمام جهود الإغاثة التي أعاقتها بالفعل البيروقراطية و التحديات اللوجستية.

وقال سكان إن مناطق بالعاصمة السودانية شهدت قصفا واشتباكات عنيفة، ووردت أنباء عن انتشار الفوضى في الخرطوم وإقليم دارفور بغرب البلاد، منوهين إلى وقوع معارك لليوم الثاني على التوالي في مدن العاصمة الثلاث، و هي الخرطوم وأم درمان وبحري.

و قالوا إن أم درمان شهدت اشتباكات برية في واقعة نادرة، بالإضافة إلى قصف وقتال في منطقة الخرطوم شرقا، وبالطرف الجنوبي من العاصمة.

و توجه بعض الذين فروا من الحرب إلى دول مجاورة، مثل تشاد وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى، و هي دول تعاني بالفعل من الفقر و الصراع و تراجع المساعدات الإنسانية.

ونشرت قوات الدعم السريع مقطع فيديو يزعم أنها استولت على مقرات الجيش في كتم، و هي مركز تجاري، و واحدة من كبرى البلدات في الولاية.