رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا تستعد لمواجهة ثأرية مع الأرجنتين في بكين

نشر
الأمصار

يخطط جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا، للثأر عندما يواجه الأرجنتين، في مباراة ودية الأسبوع المقبل، في بكين، ذلك بعدما أطاح المنتخب الارجنتينى بخصمه الأسترالي من ثمن نهائي كأس العالم 2022، بالفوز بنتيجة 2-1.

وقال أرنولد إنه سيأخذ المباراة الودية في 15 يونيو/حزيران الجاري، على محمل الجد، حتى لو كانت مواجهة ودية لكن أشعر بالقشعريرة الآن لأننا نستطيع مواجهة أبطال العالم بعد فترة وجيزة من كأس العالم، والثأر.

وتحدث أرنولد عن غياب بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة، وعلى رأسهم آرون موي لاعب سيلتك الاسكتلندي، وستكون الظروف رطبة ودافئة، لكن اللاعبين الأصغر سنا لديهم الطاقة، وسيركضون ويقاتلون.

وأتم "إنها فرصة رائعة لنا للذهاب إلى هناك، وتقديم كل ما لدينا، لا نطيق الانتظار لخوض المباراة".

بلغ منتخب إيطاليا دور الثمانية من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في الأرجنتين، بالفوز على نظيره الإنجليزي 2 /1 فجر اليوم الخميس بدور الستة عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1)، حيث تقدم توماسو بالدانزي بهدف للآزوري في الدقيقة الثامنة ثم تعادل ألفي ديفاين لإنجلترا في الدقيقة 24.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة حصل منتخب إيطاليا على ضربة جزاء، ليترجمها سيزاري كاسادي إلى هدف الفوز القاتل.

ويلتقي منتخب إيطاليا في دور الثمانية نظيره الكولومبي الذي اكتسح سلوفاكيا 5 /1.

وحل منتخب إيطاليا في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة حيث حصد 6 نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، متأخرا بفارق الأهداف فقط عن البرازيل المتصدرة، ومتفوقا بفارق الأهداف على نيجيريا صاحبة المركز الثالث.

أما منتخب إنجلترا فتصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد.

تونس تخسر من البرازيل:

بلغ منتخب البرازيل، ربع نهائي بطولة كأس العالم للشباب، المقامة حاليا في الأرجنتين، بالفوز 4-1 على نظيره التونسي في دور ال 16.

افتتح ماركوس ليوناردو التسجيل للبرازيل في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله أندريه سانتوس، الهدف الثاني في الدقيقة 31.

واضطر منتخب البرازيل للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه روبيرت رينان في الدقيقة 45.

ولم يتمكن المنتخب التونسي من استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، الذي أضاف الهدف الثالث بواسطة ماتيوس مارتينس في الدقيقة (90+1).

واختتم أندريه سانتوس، مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة (90+11)، قبل أن يحرز جبريل عثمان هدف الشرف لنسور قرطاج في الدقيقة (90+13).