رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري

نشر
الأمصار

 استقر سعر صرف الريال القطري، اليوم الثلاثاء، أمام عدة عملات عربية وأجنبية أبرزها: الدولار، والين الياباني، والريال السعودي.

ووفق نشرة لبنك قطر الوطني، سجل سعر الدولار أمام الريال نحو 3.65 للبيع و3.63 للشراء، بينما سجل اليورو 4.0212 للبيع و3.8164 للشراء، فيما سجل الجنيه الإسترليني 4.665 للبيع و4.4258 للشراء.

وسجل الريال السعودي نحو 0.98 للبيع و0.964 للشراء، فيما سجل الجنيه المصري 0.1259 للبيع و0.1038 للشراء، بينما الين الياباني 0.0269 للبيع و 0.0255 للشراء.

ومقابل الليرة التركية سجل 0.1864 للبيع و0.1563 للشراء، و الروبية الهندية 0.0457 للبيع و0.0431 للشراء، واليوان الصيني 0.5267 للبيع و0.4847 للشراء.

اقرأ أيضًا..

قطر وأوزبكستان تخططان لإنشاء مجموعة عمل تجارية مشتركة

تخطط دولتا قطر وأوزباكستان لإنشاء مجموعة عمل مشتركة بين البلدين، واعتماد برنامج مشترك حول التعاون التجاري والصناعي يتضمن آليات ومشاريع مشتركة.

كشف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان لزيز قدراتوف، خطة إضافة إلى تنظيم زيارة دوائر الأعمال القطرية إلى أوزبكستان في يونيو/ حزيران الحالي لعقد منتدى أعمال مشترك.

وأشار في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إلى أن حجم التجارة بين البلدين لا يرتقي إلى حجم العلاقات الثنائية، إذ لم يتجاوز 4.8 مليون دولار أمريكي في العام الماضي، وفق قنا.

وأكد وزير الاستثمار والصناعة والتجارة ضرورة  تطوير إجراءات مشتركة لزيادة حجم التجارة الثنائية، من خلال ضمان تنوعها، بما في ذلك ضمان التنفيذ الفعال وفي الوقت المناسب لجميع الاتفاقيات القائمة بين الدولتين.

كما طالب بتحديد مجالات جديدة للتعاون متبادل المنفعة، وإقامة تعاون بين كيانات الأعمال في البلدين، وتحديد العوائق، وإيجاد الحلول لزيادة حجم التجارة.

 

وأجري وزير الاستثمار والصناعة في دولة باكستان خلال شهر مايو/ آيار الماضي زيارة رسمية، إذ ناقش مع المسؤولين في دولة قطر سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات.

وشدد  وزير الاستثمار والصناعة والتجارة بجمهورية أوزبكستان، على ما يمتلكه البلدين من إمكانات اقتصادية وتجارية كبيرة، لكنها لا تزال غير مستخدمة لزيادة المؤشرات الحالية للتجارة الثنائية، والاستثمار حتى 10 أضعاف في المستقبل القريب.

يُشار إلى أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وصل أمس الاثنين إلى مدينة سمرقند في زيارة لجمهورية أوزبكستان، ضمن جولة في عدد من دول آسيا الوسطى.